يونيو المقبل.. طرح الجزء الثاني من لعبة «Super Mario maker»

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الإثنين، 29 أبريل 2019
يونيو المقبل.. طرح الجزء الثاني من لعبة «Super Mario maker»
يونيو المقبل.. طرح الجزء الثاني من لعبة «Super Mario maker»
" data-medium-file="https://i2.wp.com/tech.qallwdall.com/wp-content/uploads/2019/04/super-mario-maker-2-1170x610.jpg?fit=800%2C417&ssl=1" data-large-file="https://i2.wp.com/tech.qallwdall.com/wp-content/uploads/2019/04/super-mario-maker-2-1170x610.jpg?fit=1170%2C610&ssl=1" />

أعلنت الشركة اليابانية Nintendo – الرائدة في مجال تطوير ألعاب الفيديو- عن إطلاق الجزء الثاني من لعبة Super Mario maker نهاية يونيو المقبل، وجاء الإعلان عبر منصة عرض أخبارها الحصرية Nintendo Direct، كما أعلنت الشركة أن النسخة الجديدة سيتم توفيرها عبر منصة Nintendo switch فقط، وتتوفر اللعبة على الأجهزة المنزلية و الحواسيب الشخصية.

وكانت الشركة اليابانية قد كشفت في فبراير الماضي رسميًا عن الجزء الثاني من لعبة Super Mario maker، وذلك بعد النجاح الذي حققه الجزء اللعبة، الذي تم إصداره عام 2015 عبر منصتي Nintendo 3DS و Wii U.

ويبدو من عرض الفيديو الترويجي للجزء الثاني من اللعبة أن النسخة الجديدة نسخة مطورة ومكملة للنسخة السابقة، حيث يستهدف التطوير مراحل البناء والمشاركة مع الأصدقاء من خلال محرك Nintendo switch.

ويتضح من خلال العرض الترويجي أيضًا إضافة عدد من المميزات والإضافات لمساعدة اللاعبين في بناء مراحلهم ومشاركتها مع الأصدقاء، ومن التسهيلات التي إضافتها في الجزء الثاني إمكانية استخدام الإصبع في إتمام المراحل بدلًا من الاعتماد على القلم الالكتروني بشكل كامل كما هو الحال في الجزء السابق.

ويشار إلى أن الجزء الأول من لعبة Super Mario maker الصادر في ديسمبر 2015، والذي جاء بعد 23 عامًا من الإصدار الأول للعبة السباك الإيطالي Super Mario قد حقق مبيعات بنحو 1.88 مليون نسخة في شهرين فقط.

وتقوم فكرة لعبة Super Mario maker على إتاحة الفرصة للاعبين لإبراز إبداعاتهم ومهاراتهم في التصميم، وذلك من خلال السماح لهم بتصميم مراحلهم الخاصة في اللعبة، بالاضافة إلى ذلك تسمح للاعبين بنشر تصاميمهم على الانترنت ليستخدمها اللاعبين الأخرين.

تسمح اللعبة بتخصيص المؤثرات الصوتية والمرئية لكل مرحلة من مراحل اللعبة التي تتخطى الـ 100 مرحلة، وذلك عن طريق هز النوتة الموسيقية أثناء إنشاء المرحلة والتي تتحول بدورها إلى كتلة موسيقية، تلك الخاصية تتيح للاعبين ترتيب الأغاني،

و تتوافق لعبة Super Mario maker مع أكثر من 50 شخصية من amiibo منها شخصية trainer – Kirby- link- Wii fit، كما يستطيع اللاعب الحصول على أعداء mustachioed باستخدام Big Mario.

شاهد الفيديو التالي لمعرفة المميزات والاضافات التي حدّثتها الشركة المطورة في الجزء الجديد من لعبة Super Mario maker.