يوتيوب يدعم تقنية الواقع الافتراضي على نظام تشغيل iOS

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2016
يوتيوب يدعم تقنية الواقع الافتراضي على نظام تشغيل iOS

بعد أشهر من إضافة دعم عرض محتويات بتقنية الواقع الافتراضي على تطبيق يوتيوب بنظامتشغيل أندرويد، أعلنت جوجل عن نقل ذات الدعم لمستخدمي هواتف آيفون. فقد صدرت ترقية جديدة للتطبيق على نظام تشغيل iOS قادر على دعم نظارة الواقع الافتراضي من جوجل Cardboard، وهي الترقية التي طال انتظارها لأشهر عديدة. وبالضغط على أيقونة النظارة الصغيرة أسفل أي مقطع فيديو، سيتمكن المستخدمون من مشاهدة المقطع بزاوية 360 درجة بواسطة أي نوع من أنواع نظارات الواقع الافتراضي.

بعيداً عن نظارة سامسونج Gear VR التي تدعم فقط أجهزة سامسونج الحديثة، فإن جوجل Cardboard هي الطريقة المثلى لتجربة تقنية الواقع الافتراضي على أي نوع هاتف. وفي بداية ظهور Cardboard دعمت هواتف أندرويد فقط، وطرحت جوجل بعدها نسخة ثانية تدعم نظام تشغيل iOS. حالياً تدعم المنصتين عدد من تطبيقات الواقع الافتراضي الآخذة في الانتشار.

ويعد تطبيق يوتيوب هو أكثر التطبيقات الموائمة والهامة بطبيعتها لتقنية الواقع الافتراضي ونظارة Cardboard، فيوفر التطبيق تجربة قصيرة وقوية للواقع الافتراضي. وتشير التسريبات إلى نية جوجل إطلاق منصة واقع افتراضي جديدة لنظام تشغيل أندرويد. كما من المتوقع أن يحفل مؤتمر I/O 2016 بالعديد من المفاجأت المتعلقة بتلك التقنية.