يوتيوب بالتعاون مع موقع ذا فيرج يطلقان أول بث مباشر وحي لفيديو بتقنية 360 درجة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2016
يوتيوب بالتعاون مع موقع ذا فيرج يطلقان أول بث مباشر وحي لفيديو بتقنية 360 درجة

أعلن موقع يوتيوب الشهير مساء أمس عن بدء دعمه للبث المباشر للأحداث المصورة بكاميرات بتقنية 360 درجة. وفي ذات الإطار أعلن موقع ذا فيرج التقني عن تعاونه مع موقع يوتيوب المملوك لمجموعة ألفابيت، لنشر أول بث مباشر وحي بتقنية التصوير بزاوية 360 درجة.

وأعلن الموقع أن الحدث الذي سيتم تصويره بتلك التقنية والذي سيسجل تاريخياً كأول تجربة في تاريخ يوتيوب، سيكون حفل للموسيقي داون ريتشارد رائد الموسيقى التجريبية التي تجمع بين نوعي البوب والأر أند بي. وسيتم بث الحفل فجر الخميس القادم في تمام الساعة 3 صباحاً بتوقيت القاهرة، 4 صباحاً بتوقيت السعودية، وسيبث الحفل على القناة الخاصة بالموقع. ويمكن مشاهدة الحفل من خلال تطبيق يوتيوب على هواتف iOS وأندرويد، كما يمكن أيضاً مشاهدته على المتصفحات، وسيدعم البث المباشر المشاهدة بواسطة نظارات جوجل كاردبورد.

على جانب أخر قرر موقع يوتيوب نشر عدد من الكاميرات الداعمة للتصوير بتقنية 360 درجة بكافة مساحات العمل المملوكة للموقع في الولايات المتحدة الأمريكية، لتمكن صناع مقاطع الفيديو من تجربة تلك التقنية الجديدة، كما أصدرالموقع منصة لبرمجة التطبيقات لتتيح لصناع الكاميرات من دمج خاصية البث المباشر لكاميراتهم المستقبلية.

للتعرف على المقاطع المصورة بتقنية 360 درجة يمكنكم مشاهدة الفيديو بالأسفل والذي يتيح لكم تحريك الصورة بواسطة الأسهم الظاهرة على الفيديو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة