ينطلق لأول مرة اليوم: كل ما تريد معرفته حول ميدل بيست السعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 ديسمبر 2019
ينطلق لأول مرة اليوم: كل ما تريد معرفته حول ميدل بيست السعودية

تشهد المملكة العربية السعودية، اليوم، الخميس، لأول مرة فعاليات مهرجان الموسيقى العالمي "ميدل بيست"، ضمن فعاليات موسم الرياض، بمشاركة نخبة من الموسيقيين العرب والعالميين. 


المهرجان ميدل بيست، الذي يستمر حتى السبت المقبل الموافق 21 ديسمبر الجاري، يستضيف أكثر من 100 فنان DJ وموسيقي عالميين؛ لإحياء أكبر حدث موسيقي في الشرق الأوسط. وذلك بعروض حية على 5 مسارح ضخمة في الرياض. أما عن نجوم الوطن العربي والخليج، فيأتي أبرزهم: راشد الماجد، رابح صقر، عمرو دياب، ماجد المهندس، محمد حماقي. بالإضافة إلى 28 عرضاً عالمياً. 
كما يقدم المهرجان تجربة ثقافية جديدة وفريدة من خلال مركز المهرجان الديناميكي، حيث من المقرر تواجد المطاعم الفاخرة وجلسات الاسترخاء المزينة بتصاميم عصرية وحديثة مناسبة لالتقاط الصور.
يستوعب مسرح "بيج بيست"، الذي يشمل العروض الرئيسية، أكثر من 45.000 شخص من عشاق الموسيقى والفن، وصُمم بواجهة تجمع بين أصالة الثقافة السعودية العريقة، وحداثة المسارح العالمية الرائدة، كما أنه يعد الأكبر من نوعه. فيما وفرت الجهة المنظمة للمهرجان مسرحي أندرجراوند بيست 1 و بيست 2، لاستضافة عمالقة الفن العالميين والمحليين. وبعيداً عن الصخب وفرت الجهة المنظمة مسرح داون بيست، حيث يستضيف فيه دي جي موسيقيين بارزين وعدداً من المواهب المحلية.

كما تم إنشاء مسرح "سعودي بيست" لاكتشاف المواهب السعودية الناشئة؛ حيث أوضحت الجهة المنظمة للمهرجان أن هذا المسرح يعد كمنصة تهدف إلى تمكين المواهب السعوديين وعرض مهاراتهم أمام الجمهور، بالإضافة إلى إنشاء مسرح "مدل تاون" كموقع مركزي في المهرجان، ويعمل على ربط جميع المسارح ببعض، بالإضافة إلى وجود المطاعم والمحلات التجارية، وعروض فناني الشوارع، ومتحف فني مفتوح.
كما وفرت الجهة المنظمة أماكن للصلاة؛ للراغبين في أداء الصلوات، كما سيتم منح أوقات راحة لأداء الصلوات في موعدها. كما أعلنت الجهة المنظمة أنه لن يسمح بحضور مَن هم أقل من 16 عاماً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة