وفد عراقي يعرض على السعودية 186 فرصة استثمار.. تفاصيل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أبريل 2019
وفد عراقي يعرض على السعودية 186 فرصة استثمار.. تفاصيل

يزور وفد عراقي المملكة العربية السعودية، خلال الأسبوعين المقبلين، حيث يعرض الوفد 186 فرصة للاستثمار على المملكة، ذلك بحسب ما نشرت سبوتنيك. 

ومن جانبه، كشف السفير العراقي لدى المملكة العربية السعودية، قحطان طه، عن زيارة ينظمها رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي إلى الرياض خلال الفترة المقبلة. 

سنوقع 13 اتفاقية ونعرض 186 فرصة استثمارية على السعودي، هذا ما قاله السفير قحطان عن ما سيقوم به عبد المهدي في المملكة. 

وتابع السفير حديثه، بأن الاتفاقيات التى سيتم توقيعها كان قد تم الإتفاق عليها عندما زار وفدًا سعوديًا العراق مؤخرًا، برئاسة وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي. 

وأردف السفير العراقي في حديثه: "مجلس الوزراء العراقي قبل أيام وافق على مشروع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة العربية السعودية، مما ستساعد على تطور العلاقات بين الجانبين ومواصلة العمل لزيادة التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين الشقيقين".

واختتم السفير : "اتفاقيات المجلس التنسيقي العراقي السعودي التي سيتم توقيعها في الرياض جمعيها مهمة، ولكن أبرز القطاعات الأكثر مذكرات هو قطاع الطاقة، فسيتم توقيع ثلاثة مذكرات تفاهم حيال ذلك، وتشمل جميع مجالات الطاقة المتعددة النفط، الغاز، الكهرباء، فقطاع الطاقة حصل على الحيز الأكبر، لكن هذا لا يعني أن بقية القطاعات ذات أهمية أقل، فكل القطاعات مهمة ونسعى لتطور العلاقات بين البلدين".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة