هولندا تتخلى عن اسمها لهذه الأسباب وهذا هو الاسم الرسمي الجديد للبلاد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019
هولندا تتخلى عن اسمها لهذه الأسباب وهذا هو الاسم الرسمي الجديد للبلاد

كشفت تقارير إخبارية أن الحكومة الهولندية قررت تغيير اسم البلاد والتوقف عن استخدام التسمية الأشهر هولندا Holland واعتماد اسم Netherlands ليصبح الاسم الرسمي للبلاد.

وقالت التقارير أن هذه الخطوة تأتي في إطار تحديث الدولة، خاصة مع اقتران اسم هولندا في أذهان السياح بحي أمستردام الشهير المشهور بتجارة المخدرات وبيوت البغاء.

ومن هنا كان قرار الحكومة الهولندية بالتخلي عن الاسم الأكثر شيوعًا للبلاد Holland، ليكون الاسم الرسمي للدولة هو Netherlands، كوسيلة لمحو الصورة الذهنية السيئة عن هولندا.

وقالت متحدثة باسم وزارة الشؤون الخارجية الهولندية أن البلاد بحاجة إلى علامة تجارية وطنية أكثر اتساقًا وتنسيقًا، مضيفة أنهم يسعون لتقديم هولندا كدولة شاملة ومنفتحة ومبتكرة.

كما أشارت التقارير إلى أن السلطات الهولندية تنوي الترويج للاسم الجديد الرسمي للبلاد في عدد من المحافل الدولية مثل مسابقة يوروفيجن 2020، ودورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وكذلك عن طريق منتخب كرة القدم صاحب الشهرة الكبيرة عالميًا.

جدير بالذكر أن أصل اسم هولندا جاء من كون الدول تتكون من 12 مقاطعة بينها مقاطعتين اسمهما هولندا الشمالية وهولندا الجنوبية، واللتين كانتا خلال سنوات طويلة أقوى مقاطعات البلاد، لذا كان اسم هولندا يُطلق كناية على الدولة بأكملها، قبل أن يظهر اسم Netherlands بعد هزيمة نابليون بونابرت في معركة واترلو عام 1815.