هل شريكتك تُسيء لك عاطفياً؟ هذه العلامات ستساعدك

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 فبراير 2020
هل شريكتك تُسيء لك عاطفياً؟ هذه العلامات ستساعدك

نريد جميعاً أن نؤمن بالأفضل حول الشخص الذي نحبه، لكنهم يقولون "الحب أعمى" لسبب ما. بعد فترة زمنية معينة، قد نجد أنفسنا نواجه المزيد والمزيد، نتوقف عن التفكير في أن مشاكلنا ليست سوى مشاكل طبيعية. وليست في الواقع علامات على شيء أسوأ. 

سواء أكانت لها الكثير من المدخلات حول من وكيف تقضي وقتك، أو حتى تقييد ما تنشره على الإنترنت، يمكن لهذه السمات السامة أن تشير إلى شريكتك مسيئة عاطفياً

لحسن الحظ، فإن التعرف على هذه العلامات يمكن أن يساعدك فعلياً في الخروج من العلاقة واستعادة السيطرة على حياتك.

لقد وجدت نفسك بعيداً عن أحبائك:

واحدة من أكثر الطرق شيوعاً التي يحاول شخص ما التحكم بها عنك وعن حياتك هي عزلك وإبعادك عن الأصدقاء والعائلة. احذر من هذه العلامة ستجد نفسك وحيداً بسببها.

تعاقب عندما تقضي وقتاً مع أشخاص آخرين:

إذا وجدت نفسك لا يزال بإمكانك قضاء بعض الوقت مع أصدقائك وعائلتك، فإنك بالتأكيد لن تفلت من العقاب. إن الشركاء المسيئين عاطفياً سيبذلون قصارى جهدهم لجعلك تشعر بالذنب لقضاء الوقت مع أشخاص آخرين. 

على سبيل المثال، إذا كنت عائداً إلى المنزل عقب مشاهدة فيلم مع الأصدقاء، فقد تلجأ زوجتك إلى إعطائك الصمت؛ في محاولة لإبعادك عن أحبائك. 

تشعر كما لو كنت متمسكاً بمستوى مستحيل:

هناك بعض الشخصيات لديها خصائص وضع معايير عالية؛ مما يجعلك أن تشعر بأنك من المستحيل أن تلبي هذه المعايير. لذا فمن الممكن أن تكون شريكتك من هذا النوع، في هذه النقطة عليك الحرص جيداً حتى لا ترهق روحك بشكل سلبي وتدمر.

احتياجاتها تبدو دائماً أكثر أهمية وذات أولوية:

الحياة الزوجية لابد أن يكون أساسها الحب والمودة ومراعاة الطرف الآخر دائماً. لذا إذا وجدت نفسك دائم الانشغال بتلبية احتياجاتها في الوقت ذاته أنت لست في الأولوية، فهذا يعني أن شريكتك لم تعط أبداً نفس الاحترام في المقبل وهذا غير طبيعي.

الجدال المستمر وقلب الطاولة عليك:

يجادل الأزواج، هذه هي الحياة. لكن هذا لا يعني أن كل شيء دائماً هو خطأك، فيما تشعر دائماً شريكتك بأنك الخطأ كله صدر منك وليس لها ذنب في شيء. بالإضافة إلى التحدث إليك من خلال صفات سلبية ليست بك، مع الهجوم المستمر دون مبرر.