هل سيرحل محمد صلاح من ليفربول بنهاية الموسم؟ تقرير إنجليزي يُجيب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 يناير 2020
هل سيرحل محمد صلاح من ليفربول بنهاية الموسم؟ تقرير إنجليزي يُجيب

أفاد موقع Give me sports الإنجليزي رحيل جناح نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح إلى كأس الأمم الإفريقية وأولمبياد طوكيو 2020/2021.


وأشار الموقع إلى أن نقل كأس الأمم الإفريقية 2021 من الصيف إلى يناير كان خبراً سيئاً بالنسبة إلى ليفربول. وهذا يعني أن الريدز سيواجه احتمالية خسارة محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا في جولات شهر يناير 2021؛ نتيجة تنظيم البطولة في الفترة ما بين 9 يناير و 6 فبراير 2021 بعد نقلها من موقعها الأصلي في شهري يونيو ويوليو بسبب الظروف الجوية في الكاميرون في الصيف. وهذا الأمر ليس مثالي لفريق ليفربول، حيث إن صلاح وماني هما من أهم لاعبي الفريق الإنجليزي.

وقال الموقع الإنجليزي: "الأسوأ من ذلك هو أن صلاح قد يفقد بداية الموسم المقبل بسبب التزاماته الدولية أيضاً، خاصة مع تشديد شوقي غريب، مدرب منتخب مصر للناشئين تحت 23 سنة، أنه يعتزم ضم صلاح كواحد من اللاعبين الثلاثة الذين يسمح لهم بالانضمام فوق السن والمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية هذا الصيف، التي من المقرر أن تنعقد في طوكيو في اليابان".

حيث أكد غريب، في تصريحات لقناة سبورتس تي في الرياضية: "علينا إرسال قائمة أولية تضم 50 لاعباً، صلاح سيكون الأول في القائمة كاتصال هاتفي رسمي".

وتبدأ البطولة في 22 يوليو المقبل وسيتم لعب النهائي يوم السبت 8 أغسطس، هذا يتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، التي يبدأ فيها موسم الدوري الممتاز الحالي في عام 2019.

لذا سيكون لصلاح الكلمة الأخيرة في مشاركته في الألعاب الأولمبية، لكنه سيغيب عن جدول ليفربول قبل بداية الموسم إذا اختار السفر إلى طوكيو. كما من المفترض أيضاً أن يحصل على فترة راحة عند عودته، لذلك يمكن أن يغيب عن الأسابيع الأولى من الدوري الممتاز 2020/21.

ومن المقرر أن يجري غريب محادثات مع صلاح حول مشاركته المحتملة في الألعاب الأولمبية، لكن مشجعي ليفربول سيأملون في رفضهم.