هل تعرضت للخيانة؟ إليك 6 خطوات للتعافي منها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مارس 2020
هل تعرضت للخيانة؟ إليك 6 خطوات للتعافي منها

الخيانة هي واحدة من الظروف، التي يمكن يتعرض لها أي فرد، لكنها تضعه على مفترق الطرق، إما أن ينساق إلى طريق ويتعثر للأبد، أو يمكن أن يكون على طريق يدفعه إلى الأمام. في النهاية الإنسان هو من يحدد الطريق.

الخيانة من الممكن أن تأتي من عدم الولاء من شريكة أو صديق أو أحد أفراد الأسرة، لكن هذا يشمل المشاعر الضارة، التي تمس الأرواح بعمق شديد. حيث إن الثقة في الآخرين تتآكل إذا لم يتم معالجة حقيقة الخيانة، لذا إليك عزيزي القارئ خطوات يمكن أن تتعافى من خلالها من الخيانة.

1. محو بصمات الخيانة:

يمكن غمر جروح الخيانة في عقولنا الباطن بحيث يصعب استخراجها. التأمل يمكن أن يساعد في عملية الشفاء. لذا عليك التأمل بهدوء لبضع دقائق كل يوم، مع محو الذكريات القديمة أو أنماط التفكير التي تبقيك في حالة الركود.

2. سامح:

الغفران لا يعني قبول السلوك الخاطئ للآخرين؛ لكن يعني الانفصال عن الألم والإحباط والمرارة المدفونة بالداخل. لذا حاول أن تسامح شخصاً واحداً يومياً.

3. رمي الخيانة بعيداً: 

نعم، رميها حرفياً بعيداً! جرب هذا التمرين: اكتب على ورقة من أسوأ حالات الخيانة لديك. التقط المشاعر ووصف اللحظة الرهيبة وأبرز حجم الحدث. أخرجه من نظامك، بغض النظر عن المدة التي حدث فيها. ثم، قم بطي هذه الورقة والتخلص منها بطريقة مثيرة. يمكنك رميها في مكب نفايات، أو رميها في البحر.

4. ابدأ في الإيمان ببطء:

إيمانك لم يتضرر في يوم واحد، لذلك لا يمكن إعادة بنائه في مثل هذا الوقت القصير. مثل اللغز، عليك أن تبدأ تفكيك إيمانك ببطء. في البداية، قد تجد صعوبة في الوثوق بأي شخص، لكنك ببطء وبالتأكيد ستعيد تطوير الشعور بالثقة بحسن نية الآخرين. كل ما عليك فعله هو أن تكون على استعداد لإعادة اكتشاف الإيمان.

5. العثور على الآخرين الذين لديهم الإيمان:

أنت لست الشخص الوحيد الذي تعرض للخيانة، فمن المؤكد أنك لست الوحيد الذي يريد استعادة الإيمان بالآخرين. هناك العديد من الأشخاص الرائعين الشرفاء الذين يريدون كسب ثقتكم. أحط نفسك بمجموعة إيجابية من الناس على نفس الطريق المؤمن مثلك.

6. استعد ثقتك بنفسك:

أول شخص يجب أن تثق به هو نفسك. قم بتطوير رابط عميق غير قابل للكسر مع قدراتك المتميزة ووعودك الذاتية. تقديم وعد جديد لنفسك كل شهر. حافظ على هذا الوعد واتخاذ خطوات يومية صغيرة حتى تصبح عادة. لأنه إذا كنت لا تستطيع أن تثق بنفسك، فمن الذي يمكن أن تثق به؟

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة