نجوم أصيبوا بالشلل بعضهم تغلبوا عليه وآخرين منعهم من الحركة لربع قرن

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 فبراير 2020
نجوم أصيبوا بالشلل بعضهم تغلبوا عليه وآخرين منعهم من الحركة لربع قرن

مر النجوم العرب بالكثير من الأزمات الصحية والنفسية التي تركت أثر واضح عليهم حتى أن بعضهم أصيب بالشلل لفترات طويلة وصلت في بعض الأحيان إلى 25 عاما كاملة، تعرفوا من خلال القائمة على نجوم عرب أصيبوا بالشلل.
من الأسماء غير المتوقعة في هذه القائمة النجمة أصالة التي أصيبت بشلل الأطفال، حتى أنها ظهرت في أحد البرامج واعترفت بالأمر وأكدت أن هذا المرض ترك آثاره عليها إلى اليوم فهي لا تسير بشكل طبيعي.

من النجوم الذين عانوا من شلل الأطفال الراقصة البارزة نيللي مظلوم وهو الأمر الذي غير حياتها بالكامل بعد أن قدم لها طبيب يوناني علاج نهائي لهذا المرض وعلمتها زوجته الرقص فتحولت إلى النجمة المشهورة التي يعرفها الجميع.
في حين أُصيب البعض بالشلل نتيجة لأسباب نفسية مثل النجمة شريهان التي أصيبت بالشلل بعد وفاة شقيقها عمر خورشيد بشكل مفاجئ وكان بمثابة أب لها وكانت وقتها في عمر 17 عام.

كما أُصيب عدد من النجوم بحالات شلل بسبب أدوية وعلاجات خاطئة حصلوا عليها من بينهم الراقصة لوسي التي أُصيبت بالشلل بعد أن حصلت على علاج خاطئ ولم تتمكن من الحركة لمدة عام كامل، وهو تقريباً ما حدث مع  الراقصة المصرية فيفي عبده.
إصابة النجوم بالشلل بها الكثير من القصص القاسية، على سبيل المثال ما حدث مع النجم الكوميدي جورج سيدهم الذي أصيب بالشلل بعد أن علم بسرقة شقيقه له فلم يتحمل الصدمة، كذلك بالنسبة للنجم إسماعيل ياسين الذي أصيب بالشلل بعد مصادرة الضرائب لكل أمواله.
تعرفوا على قصص نجوم أصيبوا بالشلل تسمعوها لأول مرة 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا