ملك هواتف الجيل الخامس ( 5G ) هواوي Huawei Mate 30 pro

Huawei Mate 30 pro 5G

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يناير 2020
Huawei Mate 30 pro

مراجعة ملك هواتف الجيل الخامس:

 هاتف Huawei Mate 30 pro 5G أصبح متاحاً حالياً في الأسواق وهو أحدث هاتف ذكي يدعم شبكات الجيل الخامس الذي رأيناه على الإطلاق.

غالباً ما يرتبط اسم علامة هواوي بالهواتف القوية ذات المزايا الكثيرة والتقنيات المتقدمة لشبكات الجيل الخامس، ويتجلى ذلك على النحو الأمثل في هاتفها الرائد HUAWEI Mate 30 Pro 5G. وبمجرد إلقاء نظرة سريعة على هذا الهاتف المبتكر، نجد بأنه يجمع باقة غنية من المزايا الهامة ضمن تصميمه الأيقوني، فضلاً عن الكثير من الخصائص والتقنيات الفريدة الأخرى ولكن ماذا يخفي الهاتف خلف عتاده؟ لقد أتيحت لنا فرصة للإطلاع عن كثب على هاتفHUAWEI Mate 30 Pro 5G، وفيما يلي بعض المزايا التي تجعله ملكاً على عرش هواتف الجيل الخامس.

أداء حقيقي منقطع النظير على شبكات الجيل الخامس: يعد هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G أول هاتف ذكي في العالم يعمل على الجيل الثاني ويدعم شبكات الجيل الخامس، وتم تصميمه خصيصاً لتقديم أداء استثنائي على هذه الشبكات. ويعود ذلك بالدرجة الأولى إلى معالج Kirin 990 SoC (5G)  للجيل الخامس، الذي يعد أول شريحة معالجة من الجيل الخامس على مستوى العالم. ويمتاز هذا المعالج المخصص بتصميمه فائق التطور، والذي يجمع بين المعالجات وحزمة النطاق الأساسي لشبكة الجيل الخامس ضمن شريحة واحدة، ما أتاح إمكانية تصميم الهاتف بشكل مدمج وتوفير قدرات استثنائية للاتصال مع شبكات الجيل الخامس في درجات حرارة منخفضة.

وبفضل تصميمه الهندسي الفريد والمتقن، يمكن للمعالج دعم تشغيل الهاتف لشبكات الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس؛ فضلاً عن دعم وضعيات شبكات الجيل الخامس المستقلة(SA)  وغير المستقلة(NSA) . وتشكل الشبكات غير المستقلة NSA الفئة الأولى من شبكات الجيل الخامس، والتي تستخدم البنى التحتية القائمة لشبكات الجيل الرابع. ولكن التطور التقني سيؤدي إلى الانتقال نحو استخدام شبكات الجيل الخامس المستقلة SA والتي توفر سرعات شبكية أعلى ونطاقاً ترددياً أكبر وتأخيراً زمنياً أقل. ولذلك فإن القدرة على دعم الشبكات المستقلة وغير المستقلة معاً يعد أمراً أساسياً عند الحصول على هاتف ذكي متوافق مع شبكات الجيل الخامس.

وبفضل قدرة هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G على دعم كِلا الشبكتين، يمكن للمستخدم الاستمتاع بتجربة اتصال مستقرة على شبكة الجيل الخامس في مختلف الدول، ولن يتعين عليه ترقية هاتفه عند الانتقال لاستخدام شبكات الجيل الخامس الأكثر تقدماً.

 ومن خلال عتاده المتخصص بشبكات الجيل الخامس، يضمن الهاتف لمستخدمه تجربة اتصال مستقرة مع الشبكة ودون أي انقطاعات، ما يضمن اتصالاً سريعاً بالإنترنت وسرعة فائقة للتحميل في جميع الظروف. ويضمن ذلك أيضاً تشغيل الفيديوهات عالية الجودة، وتحميل الملفات الضخمة، وتصفح الإنترنت بسرعة كبيرة لإثراء جميع جوانب تجربة المستخدم وتزويده بسرعات اتصال غير مسبوقة.

تصميم أنيق وأيقوني يضمن تفردك: يتفوق هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G على جميع منافسيه بفضل تصميمه المذهل. ومثل هواتف سلسلة Mate التي سبقته، يمنح تصميم هاتف  HUAWEI Mate 30 Pro 5G ولا سيما الجهة الخلفية والحواف المميزة له، مظهراً فريداً لا تخطئه العين. وتمتاز الجهة الخلفية للهاتف بتصميم أنيق يُدعى الهالة الحلقية اللامعة، والتي تمنح الهاتف مظهره المذهل. وتضم هذه الهالة منظومة الكاميرا في الهاتف، والتي تجمع بين الشكل الأنيق والأداء الوظيفي العالي. وتتكامل أناقة الجهة الخلفية لهاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G مع الخيارات اللونية الجديدة والتي تشمل التدرج المذهل للون Emerald Green. أو يمكن للمستخدم اختيار لون Orange variant الذي يأتي بخامة من الجلد المصنوع من النباتات.

أما على الجهة الأمامية للهاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G، فيمكن للمستخدم الاستمتاع بشاشة هاتف HUAWEI Mate HUAWEI Horizon Display مقاس 6.53 بوصة، والتي تنفرد بتصميم مبتكر يثري تجربة المشاهدة. وبفضل انحنائها بزاوية 88 درجة من الطرفين، تمتاز شاشة HUAWEI Horizon Display بنحافة حوافها لتوفير تجربة مشاهدة غامرة تكاد تخلو من الحواف.

 مزايا مستقبلية فائقة التطور ترتكز على تقنيات الذكاء الاصطناعي: شهدت الهواتف الذكية تطوراً هائلاً من الأزرار التي تعمل بالضغط، مروراً بالأقلام اللوحية، ووصولاً إلى شاشات اللمس المستخدمة حالياً. ويوفر هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G يرتقي من ذاك العصر نحو مستويات جديدة من خلال مزاياه المعززة بالذكاء الاصطناعي، ما يعني بأنه لن يتعين على المستخدم لمس الهاتف عند استخدامه. وتتيح مزايا مثل خاصية التحكم عبر الإيماءات المدعمة بالذكاء الاصطناعي AI gesture control للمستخدم القدرة على تصفح الإنترنت عبر الإشارة باليد إلى الأعلى أو الأسفل أو قرص الهواء لأخذ لقطةٍ للشاشة. بينما توفر خاصية الدوران التلقائي التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي إمكانية تدوير الشاشة وتعديلها بشكل تلقائي عبر اكتشاف وقياس الزاوية التي ينظر إليها المستخدم لتوفير تجربة مشاهدة مستمرة.

وبفضل واجهة المستخدم EMUI 10.0، يمكن للمستخدم أيضاً التمتع بخاصية العرض على عدة شاشات Multi-screen Collaboration، والتي تتيح له إمكانية توصيل شاشة هاتفه إلى HUAWEI MateBook المتوافق معه لاسلكياً، والتحكم به بضغطة واحدة فقط. كما يمكن للمستخدم سحب وإسقاط الملفات والصور والفيديوهات بين حاسبه وهاتفه الذكي بكل سهولة ويسر.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أنّ هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G الجديد لن يحتوي على منصة Google Mobile Services الخدمية، ولكن يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيقات والاستمتاع بها من خلال تطبيق متجر هواوي للتطبيقات  HUAWEI AppGallery  المثبت مسبقاً على الهاتف.

 كاميرا ذات عتاد قوي للتصوير وتسجيل الفيديو: حصلت هواوي على الكثير من الإشادات تقديراً لتركيزها على قدرات التصوير الفائقة للهواتف المحمولة، كما نجحت الشركة على مر السنين بتقديم عدد من أفضل كاميرات الهواتف المحمولة. ويشكل هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G استمراراً لهذا التوجه من خلال كاميرته الرباعية المبتكرة والتي تضم كاميرا بمستشعر SuperSensing بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا سينمائية مخصصة بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا للتصوير البعيد Telephoto بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا لاستشعار العمق ثلاثي الأبعاد.

ويضمن هذا العتاد القوي للمستخدم مستويات احترافية رفيعة لكل فيديو يقوم بتسجيله. ويتيح الهاتف للمستخدم فرصة التقاط صور وتسجيل فيديوهات أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة، في حين ترسي خاصية تسجيل مقاطع الفيديو في ظروف الإضاءة شديدة الانخفاض معايير غير مسبوقة بحساسية قصوى تبلغ 51200 وفق معيار ISO، والتي تعد واحدة من أعلى معدلات الحساسية في كاميرات الهواتف الذكية. كما عملت هواوي على تحسين عملية تسجيل الحركة البطيئة للفيديوهات، حيث زودت هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G بخاصية تسجيل لقطات فيديو ذات سرعة بطيئة جداً تبلغ 7680 إطاراً في الثانية، وهو الأمر الذي يتطلب عادة توفير معدات كاميرا احترافية وباهظة التكلفة.

بطارية خارقة تتيح العمل لساعات طويلة: يأتي هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G مزوداً ببطارية ضخمة بسعة 4500 ميلي، والتي تشكل الخيار الأمثل عند الاستخدام المكثف لفترات طويلة. وعلى الرغم من ذلك، لا تتسبب السعة الضخمة للبطارية بأي مشاكل تذكر في الشحن، حيث يأتي هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G مدعوماً بشاحن هواوي فائق السرعة HUAWEI SuperCharge.  وسواء باستخدام شاحن هواوي اللاسلكي فائق السرعة Wireless HUAWEI SuperCharge باستطاعة 27 واط، أو شاحن هواوي السلكي فائق السرعة HUAWEI SuperCharge باستطاعة 40 واط، سيتم شحن الهاتف بسرعة فائقة وبكل سهولة ويسر بفضل شواحن هواوي الحاصلة على اعتماد مؤسسة المعايير والمقاييس TÜV Rheinland. وإذا كان المستخدم بحاجة لإجراء عملية الشحن أثناء التنقل، فيمكنه دائما استخدام الشاحن السلكي المخصص للسيارة باستطاعة 40 واط والشاحن اللاسلكي المخصص للسيارة (باستطاعة 27 واط).

أرقى مستويات الأمان: يأتي الأمان في مقدمة الأولويات في هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G، ولذلك فقد تم تزويده بميزة التحقق المزدوج من المقاييس البيومترية والتي تشمل خواص التعرف ثلاثي الأبعاد على الوجوه In-Screen Fingerprint and 3D Face Unlock لفتح قفل الهاتف. وحتى بعد فتحه، سيقوم الهاتف تلقائياً بإخفاء الرسائل عن أعين المتطفلين بفضل تقنية AI Private View التي تقوم بإخفاء الرسائل عند اكتشاف عيون شخص آخر تنظر إلى الشاشة. كما يقوم الهاتف بتخزين جميع البيانات المهمة مثل كلمات المرور والمعلومات البيومترية محلياً في أكثر جزءً آمنًا في المعالج.

الخلاصة: إذا كنتم ترغبون بالحصول على هاتف أنيق يمكنه توفير تغطية غير مسبوقة لشبكات الجيل الخامس مع مزايا رفيعة المستوى للكاميرا وبطارية ذات قدرة عالية، فلا شك أن هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G يشكل الخيار الأفضل لكم. وسيتوافر هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G للشراء اعتباراً من ×× بسعر ×× في جميع متاجر التجزئة التابعة لشركة هواوي، وعبر المنصات الإلكترونية، إلى جانب عدد من متاجر التجزئة الكبرى.