ملحق جديد يحول هاتف آيفون لكاميرا احترافية

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2016
ملحق جديد يحول هاتف آيفون لكاميرا احترافية

شاهدنا جميعاً ملحق LG Cam plus الذي أطلقته الشركة الكورية ضمن مجموعة ملحقات LG Friends الجديدة والخاصة بالهاتف الرائد G5، وهو ملحق قادر على تحويل الهاتف لكاميرا احترافية يمكن التحكم في خصائصها بيد واحدة، ويتم شبكه بالهاتف عن طريق منفذ Modular الذي تفردت به LG في هاتفها الجديد. واليوم أعلنت شركة "ميجو" عن طرح ملحق خاص يأجهزة آيفون مشابه لملحق LG.

The Pictar أو ملحق هواتف آيفون الجديد، والذي يزود الهاتف بعدد من الأزرار الصلبة التي تمكن المستخدم من التحكم في كاميرا الهاتف وبقبضة يد واحدة. وتختلف طريقة شبك الملحق الجديد عن ملحق LG المذكور بالأعلى، حيث يتم إدخال الهاتف داخل الملحق مثل أغطية حماية الهواتف المعتادة، والفارق هو أن المحلق لا يغطي سوى نصف الهاتف فقط.

ملحق جديد يحول هاتف آيفون لكاميرا احترافية

ويختلف الملحق الجديد عن منافسيه الذين يقومون بأدوار مشابهة، أنه لا يستخدم تقنية بلوتوث في التواصل مع الهاتف، حيث يصدر Pictar ذبذبات فوق صوتية مختلفة عند الضغط على أي زر من أزراره، ليقوم تطبيق خاص باستخدام مايكروفون الهاتف لسماع تلك الذبذبات ثم ترجمتها لأوامر تتلقاها الكاميرا. ورغم التأخر غير الملحوظ بين وقت الضغط على زر الملحق وبين تنفيذ الأمر على الهاتف، إلا أن تلك الخاصية لها ميزة أهم، وهي أنها تستهلك طاقة بطارية أقل بكثير من تلك التي تستهلكها الملحقات التي تعمل بتقنية بلوتوث.

ملحق جديد يحول هاتف آيفون لكاميرا احترافية

يبلغ سعر الملحق الجديد 90 دولار وهو رقم كبير نسبياً مقارنة بالملحقات المشابهة. وأعلنت شركة "ميجو" أن الملحق لن يتوفر بالأسواق قبل نهاية العام الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة