معايير اختيار أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 مارس 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 20 مارس 2019
معايير اختيار أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

مما لا شكّ فيه أن تركيا هي الدولة الرائدة في مجال زراعة الشعر لدرجة أنه تم إطلاق لقب (عاصمة زراعة الشعر) عليها لما تتميز به من مقومات ساعدت في توجيه الأنظار إليها، حيث يهتم المقبلون على زراعة الشعر ببعض النقاط الهامة ويبحثون عنها بشغف للاطمئنان على النتيجة النهائية لهذه العملية كونها عملية تجميلية تهدف إلى استعادة الشخص لهيئته الأولى التي كانت قبل أن يُعاني من تساقط الشعر أو حدوث الصلع بأي نوع له.

ومن أهم النقاط التي يبحث عنها هؤلاء الأفراد أفضل مركز لزراعة الشعر وأمهر طبيب لديه خبرة كافية في التقنيات الحديثة المستخدمة في زراعة الشعر، وبما أن تركيا تعتبر من أشهر الدول التي تضم المئات من مراكز زراعة الشعر لذا لا بدّ من اختيار أفضل مركز لزراعة الشعر فيها بناء على عدد من النقاط الهامة والتي جميعها تنطبق على مشفى فيرا كلينيك الرائد في مجال زراعة الشعر في تركيا ومختلف عمليات التجميل الأخرى.

أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

شروط يجب توافرها في أفضل مراكز لزراعة الشعر في تركيا:

اشتهرت تركيا بإجراء عمليات التجميل بكافة أنواعها وخاصة زراعة الشعر سواء في الرأس أو في الحاجبين، اللحية، الرموش وغيرها، وتعددت المراكز التي تعمل في مجال زراعة الشعر ولكل منها مميزات تختلف عن غيرها، ولكن عند اتخاذ قرار إجراء عملية زراعة الشعر لا بدّ من اختيار أفضل مركز لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا بناء على النقاط التالية:

  1. التراخيص الحاصل عليها المركز: لا بدّ وأن يهتم المريض عند اختيار أفضل مركز هو حصوله على التراخيص اللازمة من الجهات الحكومية المختصة بذلك، ليس هذا فحسب بل لا بدّ وأن يكون حاصل على بعض الشهادات الدولية والعالمية والتي تثبت كفاءة هذا المركز وجودته.
  2. أفضل طبيب: من الطبيعي أن يدقق المريض في اختيار أفضل طبيب بناء على خبرته ومهارته وقدرته على إجراء العديد من العمليات والتأكد من نتائجها عن طريق التواصل مع المرضى أنفسهم، كما يجب أن يكون هذا الطبيب حاصل على العديد من الشهادات الدولية والعالمية التي تثبت كفاءته في هذا المجال، ولا بدّ من التأكد من مدى خبرته في إجراء عملية زراعة الشعر بأحدث التقنيات العالمية من خلال عدد العمليات الناجحة التي قام بإجرائها.
  3. الفريق الطبي العامل في المركز: من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها عند اختيار أفضل مركز لزراعة الشعر حيث يعتبرون الوجهة الرئيسية للمركز ويكون معهم التعامل الأكثر، فهم من يقومون بإجراء التحاليل الطبية والتجهيزات اللازمة لإجراء العملية، كما أنهم من يقومون بتوصيل جميع الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالمرضى للطبيب وغيرها، لذا يجب أن يكون هذا الفريق على أعلى مستوى من الخبرة والمهارة.
  4. الأدوات والمعدات الموجودة في المركز: من أهم الأمور التي يجب توافرها في المركز هو إعداده بجميع المعدات والأجهزة والأدوات التي تخص عملية زراعة الشعر حتى يتمكن الطبيب من إجراء العملية بمهارة فائقة وينعم المريض بالعناية الفائقة والتعقيم اللازم.
  5. التواصل مع المرضى السابقين: حتى تتأكد من جميع النقاط السابقة لا بدّ من التواصل مع المرضى السابقين والذين خاضوا نفس التجربة مع نفس المركز حتى تتعرف على ما مروا به من خطوات ومدى انطباعهم عن المركز والخدمة المقدمة فيه، والتعرف على نتائج العملية النهائية ومدى مهارة الطبيب وخبرة المركز في إجراء مثل هذه العمليات، وبالتالي يمكنك أن تثق في هذا المركز أو تبحث عن غيره.
  6. كما يمكنك البحث والتأكد من بعض الخدمات الإضافية التي يقدمها المركز مثل خدمة الترجمة الفورية وخاصة إذا كان الطبيب أجنبي، مكان الإقامة المتاح للمرضى، وسائل المواصلات المتاحة من المركز إلى المطار والعكس، وهل هذا المركز يتيح بعض الجولات السياحية أم لا.

زراعة الشعر في تركيا

كل هذه النقاط السابقة لا بدّ من الاهتمام بها والبحث عنها قبل اتخاذ قرار إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا حتى تصل إلى ما تتمناه من هذه العملية، فكل نقطة تساهم بقدر معين على نجاحها والوصول إلى أفضل النتائج.