مصارعة حرة سيدات 2018.. نجمات تراجع مستواهن في 2019

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
مصارعة حرة سيدات 2018.. نجمات تراجع مستواهن في 2019

شهد العام الماضي في مصارعة حرة سيدات 2018 العديد من المنافسات القوية بين المصارعات التي انتهت بتتويج بيكي لينش بأفضل مصارعة من قبل اتحاد المصارعة WWE بعد استفتاء أجراه.

بيكي لينش:

المصارعة الأيرلندية بيكي لينش لاقت دعم جماهيري قوي في عام 2018؛ حيث تصدرت أيضًا قائمة شبكة CBS الأمريكية كأفضل مصارعة حرة سيدات وهو الأمر الذي تكرر أيضًا في اختيارات مجلة Sports Illustrated الأمريكية الشهيرة.

الإيرلندية بيكي لينش، أشارت خلال حوار أجرته صحيفة البيان الإماراتية معها، إلى أن المصارعة النسائية تسير في الاتجاه الصحيح، مُعللة ذلك بتواجد بطولتين للسيدات في مهرجان "راسلمينيا 35" الأخير، قائلة:"دخلت التاريخ عندما أحرزت لقبي رو وسماك داون للسيدات، ما زال الطريق طويلاً وهدفي أن أكون ملهمة للجميع ونجذب الجماهير للمصارعة النسائية".

وجاء بعد بيكي لينش في اختيارات أفضل مصارعة 2018 كلًا من الأمريكية تشارلوت فلير ثم الأمريكتين تيسا بلانشيرد و روندا روزي.

روندا روزي:

ولكن العام الجاري 2019 لم يكن الأفضل بالنسبة للمصارعة التي حلّت كرابع أفضل مصارعة حرة سيدات 2018؛ حيث تعرضت للإصابة خلال مشاركتها في راسلمينيا 35 بأحد أصابع يديها.

ولكن روندا روزي، أعلنت عبر تغريدة لها اعتزالها المصارعة وسط توقعات وتكهنات من قبل المحيطين بها بعودتها مرة أخرى.

تريبل إتش، المدير التنفيذي لاتحاد WWE، أشار في تصريحات سابقة له، إلى أن روندا روزي عائدة إلى حلبات WWE؛ حيث يتم التخطيط لهذا الأمر.

وهو الأمر نفسه الذي تؤمن به زميلتها الأيرلندية بيكي لينش، حيث ترى أن روندا ستعود مرة أخرى إلى منافسات WWW، قائلة:"حين تعود سأكون جاهزة لمواجهتها إذا ما رغبت هي في ذلك.. في انتظارك أيتها الصغيرة غريبة الأطوار". 

ويأتي ذلك في الوقت أيضًا الذي تُشير تقارير صحفية إلى أن عودة روندا روزي ستكون مع بداية عام 2020.

تشارلوت فلير:

وخلال العام الجاري 2019 الأمريكية شارلوت فلير ـ التي حلت في المركز الثاني في قائمة أفضل مصارعة نسائية 2018 ـ هُزمت هي والأيرلندية بيكي لينش خلال مباراتهم أمام نظيرتهم اليابانية أسكا التي خطفت منهم لقب سماكداون للسيدات في أول نزال TLC بتاريخ السيدات.

وكذلك هُزمت تشارلوت فلير في مباراتها أمام نظيرتها الأمريكية إمبر مون خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات سماكدوان يوليو الماضي 2019.

قبل أن تُهزم تشارلوت فلير أيضًا في أكتوبر الماضي 2019 أمام نظيرتها الأمريكية أيضًا بايلي لتتوج الأخيرة على لقب السيدات في سماكدوان.

استضافة السعودية لأول مباراة مصارعة نسائية:

ولكن العام الحالي شهد توسعة رقعة اللعبة في الشرق الأوسط؛ حيث استضافت المملكة العربية السعودية أول مباراة مصارعة نسائية حرة؛ حيث جمعت بين المصارعة الكندية ناتالي نيدهارت والأمريكية لاسي إيفانز.

وانتهت هذه المباراة ـ التي أُقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، الذي يتسع لـ 68 ألف متفرج ـ بفوز الكندية ناتاليا وسط حضور جماهيري مميز.
ولا تُعد هذه المباراة هي الأولى في الشرق الأوسط؛ حيث سبق وأن استضافت مباراة مصارعة نسائية في الشرق الأوسط والتي جمعت بين الأمريكيتين أليكسا بليس وساشا بانكس.

المباراة التي أُقيمت داخل استاد التنس، في مدينة زايد الرياضية، بأبوظبي، انتهت بفوز أليكسا بليس.

يُذكر أن المباراتين شهدتا ارتداء المصارعتين ملابس محتشمة عن التي يظهرن بها في المباريات العادية.

سيرفايفر سيريس 2019:

ومن المقرر أن يشهد سيرفايفر سيريس 2019 فريق "راو" ضد فريق "سماكداون" ضد فريق "NXT"؛ حيث يتكون فريق راو من: شارلوت فلير القائدة، سارة لوجان وناتاليا وأسوكا وكايري سين.، بينما يتكون فريق سماكداون من: ساشا بانكس القائدة، كارميلا ودانا بروك ولاسي إيفانز ونيكي كروس كما يضم فريق NXT من: ريا ريبلى القائدة، توني ستورم وميا ييم وكانديس لاري وتيجان نوكس.