مخاطر الهاتف الذكي على عينيك وهكذا يمكنك تجنبها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أكتوبر 2019
مخاطر الهاتف الذكي على عينيك وهكذا يمكنك تجنبها

أصبح الهاتف الذكي جزء أساسيًا من الحياة اليومية للملايين حول العالم، حتى أنه لا يكاد يفارق أيدي الكثيرين منهم طوال اليوم، حيث يحدقون في شاشته بالساعات، دون أن ينتبهوا إلى مخاطره على عيونهم

فوفقًا لتوقعات منظمة الصحة العالمية، فخلال الـ 30 عامًا القادمة، سيعاني نصف سكان العالم تقريبًا من قصر النظر، حيث يعود سبب كبير في هذا إلى استخدام الهاتف الذكي لفترات طويلة يوميًا. 

وقد تحدثت طبيبة عيون روسية حول هذا الأمر، حيث قالت أنه حتى الآن لم يتم تحديد الوقت المناسب الذي يمكن الجلوس فيه أمام شاشة الهاتف دون خشية تأثيراته السلبية على النظر، حيث يعتمد هذا بشكل كبير على حالة النقرة المركزية، وهي المسؤولة عن حدة البصر.

وتابعت الطبيبة أن من ضمن الأسباب الرئيسية لضعف البصر هي القراءة من شاشة الهاتف الذكي، سواء كان هذا من مسافة قريبة أو في عدم وجود إضاءة سليمة، أو حتى إذا كان وضع للإنسان خاطئًا.

وأوضحت قائلة أن المشكلة الرئيسية هي حدوث حمل زائد على العضلات المسؤولة عن العمل عن قرب، بالإضافة إلى هذا، فإن الضوء الأزرق المنبعث من شاشة الهاتف من الممكن أن يتسبب في حدوث تنكس بقعي، وهو مرض يصيب شبكية العين.

ونصحت الطبيبة الأشخاص المصابين بضعف البصر بعدم النوم بجوار الهواتف الذكية، وفي حال حاجتهم لاستخدامها طوال الوقت، فعليهم الابتعاد عن الشاشة بقدر الإمكان، والنظر إلى البعيد أكثر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة