محكمة بريطانية تقضي بملكية أمير سعودي لنادي في البريميرليج

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 سبتمبر 2019
محكمة بريطانية تقضي بملكية أمير سعودي لنادي في البريميرليج

قضت المحكمة البريطانية العليا في لندن، اليوم الاثنين، بملكية الأمير السعودي عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، لنادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي بصورة كاملة.

شيفيلد يونايتد، عاد للبريميرليج مرة أخرى خلال الموسم الجاري 2018/2019 بعد غياب دام 12 موسمًا عن الدوري الإنجليزي الممتاز؛ حيث يحتل المركز الـ 15 بجدول ترتيب البريميرليج برصيد 5 نقاط جمعها بعد مرور 5 جولات من عمر البطولة.

الأمير السعودي عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، كان قد دخل شريكًا لرجل الأعمال كيفين مكابي، مالك نادي شيفيلد يونايتد بنسبة 50% قبل أن يدخل في نزاع قضائي حول ملكية النادي بصورة كاملة.

عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز، الذي يعد أول سعودي يمتلك ناديًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، نشر بيانًا رسميًا على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، اليوم الاثنين جاء:"أصدرت المحكمة البريطانية العليا في لندن اليوم السادس عشر من سبتمبر 2019 حكمها النهائي لصالحي بحمد الله وتوفيقه؛ حيث أصبحت الملك الوحيد لهذا النادي العريق كما أبطلت المحكمة الدعاوي التي رفعها خصمي ضدي

ندخل الآن مرحلة جديدة هدفها البناء على النجاحات الكبيرة التي تحققت خلال السنوات الست الماضية، نعد بأن ندير النادي على أعلى المستويات المهنية وبأكبر قدر من المسؤوللية لنقدم ونحفظ لجمهور هذا النادي العريق نادٍ يفخرون به من كل النواحي كما سنبدأ العمل أيضًا على تدعيم أكاديمية النادي ذات التاريخ العريق لتكون واحدة من أفضل الأكاديميات في العالم.

كما سقوم النادي بإذن الله بشراء الملعب التاريخي "برامالين" والأرض التي تقع عليها الأكاديمية ومباني الإدارة وضمها للنادي تدعيمًا لمستقبل النادي".