مجموعة بول سميث الرجالية لخريف/شتاء 2016

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2016 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
مجموعة بول سميث الرجالية لخريف/شتاء 2016

لمجموعة خريف/شتاء 2016، يعود بول سميث إلى ماضيه، مستكشفاً بعض تصاميمه المميزة من بينها الخطوط، الطبعات والخياطة.

يعود تكرار الخطوط، في حياكة بقماش محبوك من الكشمير وتظهر على طول المعاطف المنظمة. تم تصميم الملابس لتتضمن قماش لوريكس مُقلّم بخطوط رفيعة (pinstripes) وطبعة مربعات هاوندزتوث صغيرة (houndstooth). 

تطل طبعات لديناصورات وأقمشة جاكار محبوكة من تحت الطبقات، في حين تشير درّاقات مطبوعة رقمياً على جاكيتات طيارين (bomber jackets) تقنية إلى تقنيات بول الرائدة في طباعة الصور.

وبالاعتماد على روح التحرر لنهاية الستينات وأوائل السبعينات، حظيت بكلات الإغلاق على شكل شفاه في الأحزمة الجلدية والأحذية من دون كعب مع شرابات (tasseled loafers) بلمسة أخيرة مع حبات فطر وحليّ على شكل علامة السلام.

جاءت الملابس الخارجية نقطة تركيز. شكّل معطف Epsom القطعة المحورية للمجموعة ويتم تقديمه في طرق متعددة: جلد الخروف وكشمير، ياقة مع قَصّة نحو الأعلى (peaked lapels) ونحو الأسفل (notched lapels)، مع صدر مفرد أو مزدوج. 

جاء تنظيم المعاطف فوق طبقات من الخياطة الكلاسيكية وملابس محبوكة غنية بالألوان، أما البناطيل فهي بالغالب واسعة كما تصل الأحذية العالية الجلدية بكعب إلى فوق الكاحل.

يخبر شغف بول سميث العريق في رياضة ركوب الدراجات الهوائية عن مجموعة الألوان، حيث تشكل الظلال المتباينة من زهري الدراق والأخضر المشع خطوطاً تذكر بالقمصان ذات الألوان الزاهية التي ارتداها أبطال هذه الرياضة.


اقرأ أيضاً:

بالصور: موضة السبعينيات تعود من جديد هذا العام
صور لويس فيتون تطرح التشكيلة الرجالية لربيع / صيف 2016
بالصور: فوج تعرض أفضل ستريت ستايل للرجال لخريف 2016
مجموعة تودز الرجالية لخريف 2016: إطلالات عملية أنيقة تناسب الرجل العربي