متحف اللوفر أبوظبي يفتح أبوابه للجمهور بحضور هذه الشخصية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أكتوبر 2017
متحف اللوفر أبوظبي يفتح أبوابه للجمهور بحضور هذه الشخصية

يشهد يوم 8 نوفمبر حفل افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، الذي يعد أول متحف في العالم العربي برؤية عالمية، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كما سيتم فتحه أمام الجمهور يوم 11 من الشهر نفسه.

بالفيديو: قبة متحف اللوفر أبوظبي إبداع و تصميم هندسي فريد

وكشفت إدارة المتحف، في بيان لها، عن إعدادها برنامجاً حافلاً بالفعاليات والعروض الفنية المتنوعة، بمشاركة كوكبة من الفنانين من أنحاء العالم، ترحيباً واحتفاء بزوار المتحف، الذين سيتم استقبالهم بعد أقل من أسبوعين، من اليوم.

ويشمل حفل احتفال متحف اللوفر أبوظبي العديد من الفعاليات منها إقامة حفلة مسائية للمغني وعازف الجيتار الفرنسي ماتيو شديد المعروف بـ"ام"، وفي اليوم التالي عرض للفنانة المالية فاتوماتا دياوارا، وفي اليوم الثالث الموافق 13 نوفمبر فإن الجمهور سيكون على موعد مع حفل لعازف البوق الفرنسي اللبناني إبراهيم معلوف، الذي سيؤدي خصوصاً أغنية "ألف ليلة وليلة" لأم كلثوم بأسلوب الجاز.

ومن المقرر أن يشهد يوم 14 نوفمبر حفلاً للفنانة الكولومبية توتو لا مومبوزينا، إلى جانب العروض الرئيسية حفلات موسيقية واستعراضية، أبرزها عرض "أضواء اللوفر أبوظبي"، القائم على الموسيقى والضوء والفيديو والأداء المسرحي ليلة الافتتاح، واللوحة الاحتفالية الشعبية الصينية الراقصة "الأسود والتنين الصينية"، فضلاً عن رقصات العيالة الإماراتية الشعبية، وتستمر هذه الفعاليات لمدة 4 أيام.

بالصور: أشهر كنوز العالم

وقد صمم المتحف المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل، وهو مكون من 23 قاعة عرض، إلى جانب قاعات للمعارض ومتحفاً للأطفال ومقهى ومطعماً ومتجراً ومركزاً للبحوث، ويقع في جزيرة السعديات قبالة العاصمة الإماراتية، وهو يحوي أعمالاً فنية وتحفاً تاريخية تحمل أهمية تاريخية وثقافية واجتماعية تعود إلى مختلف الحضارات القديمة والوقت الحاضر.