مايكروسوفت تعلن تخليها نهائياً عن نظام تشغيل فيستا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2017
مايكروسوفت تعلن تخليها نهائياً عن نظام تشغيل فيستا

أعلنت مايكروسوفت عن نظام تشغيل ويندوز فيستا والملقب بالاسم الكودي لونج هورن في الثامن من نوفمبر عام 2006، وبحلول شهر يناير من عام 2007 تم إطلاقه رسمياً في كافة أنحاء العالم، ليحل محل النسخة السابقة عليه من نظام تشغيل ويندوز والملقبة بإكس بي، والتي فشل فيستا في أن يتمكن من أن يحل محلها كما تمنت مايكروسوفت، حيث بقى نظام تشغيل ويندوز إكس بي هو الأكثر انتشاراً وتوسعاً فترة ليست بالطويلة.

واليوم تعلن مايكروسوفت تخليها بشكل نهائي عن نظام التشغيل الذي لقب في بعض الأوقات بأضعف أنظمة الشركة الأمريكية الكبرى، فقد أعلنت مايكروسوفت أنه بدءً من يوم الثلاثاء 11 أبريل الجاري، ستتوقف الشركة عن تقديم أي دعم فني مدفوع أو مجاني لمستخدمي نظام تشغيل ويندوز فيستا.

وتعني هذه الخطوة أيضاً أن مايكروسوفت لن تقوم لتقديم أية تحديثات أمنية أو نظامية أو أية إصلاحات لنظام تشغيل ويندوز فيستا، الذي استمرت في دعمه لمدة 10 سنوات، وترغب في توفير هذه الطاقة المبذولة في دعمه من أجل استثمار مواردها في تكنولوجيا جديدة.

وقد صرحت مايكروسوفت أنه سيظل بإمكان المستخدمين استخدام نظام تشغيل ويندوز فيستا ولكنهم سيكونون عرضة للثغرات الأمنية والفيروسات، وستزيد خطورة هذا التعرض مع استخدام إنترنت إكسبلورر 9 الذي أعلنت مايكروسوفت توقفها عن دعمه أيضاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة