ماذا ننتظر من مؤتمر مايكروسوفت القادم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مايو 2017
ماذا ننتظر من مؤتمر مايكروسوفت القادم

تعقد الشركة الأمريكية العملاقة في مجال البرمجيات، مايكروسوفت، مؤتمراً هاماً مساء اليوم 2 مايو من نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية. ومن المتوقع أن تعلن مايكروسوفت عن مجموعة جديدة من الاجهزة والبرمجيات الخاصة بها خلال المؤتمر. وفي هذا التقرير نستعرض بعضاً مما نتوقع أن تعلن عنه مايكروسوفت، قبل أن نقوم بتغطية المؤتمر فور انطلاقه.

1- نسخة جديدة من ويندوز 10

من المتوقع أن تعلن مايكروسوفت عن نسخة جديدة من نظام تشغيل ويندوز 10 قادرة على منافسة نظام تشغيل جوجل الشهير كروم أو إس. وكانت قد أعلنت مايكروسوفت بداية هذا العام عن نسخة ويندوز 10 كلاود، وأشير حينها إلى أنها ستتوافق فقط مع التطبيقات المنشورة على متجر ويندوز. أما الأسبوع الماضي فقد ظهرت وثيقة توضح أن مايكروسوفت تعمل على توافق الأجهزة مع نسختها الجديدة من نظام التشغيل والتي إما ستحمل اسم ويندوز 10 كلاود، أو ويندوز 10 إس.

ومن أهم ما تسعى إليه مايكروسوفت مع نسختها الجديدة من ويندوز 10 والأجهزة المتوافقة معه، هو عمر البطارية. وتشير التسريبات إلى أن واجهة مستخدم النسخة الجديدة ستتماثل مع واجهة مستخدم النسخة العادية من نظام التشغيل، إلا أن مايكروسوفت ستعمل على تحسين عمر البطارية بحصر تشغيل التطبيقات المتوفرة على متجر ويندوز فقط.

2- منافس لأجهزة كروم بوك من جوجل

منافسة أخرى بين مايكروسوفت وجوجل على تطوير وصناعة جهاز منافس لأجهزة كروم بوك وكروم بوك بيكسل من جوجل. وتشير بعض التسريبات والشائعات إلى أن مايكروسوفت ستعيد تصميم جهاز سيرفيس بوك 2 ليكون هو هذا المنافس. وتسعى مايكروسوفت لتصميم جهاز يصلح أو يتخصص في التعليم.

3- مستقبل مايكروسوفت أوفيس

كان لمايكروسوفت أوفيس السيطرة الكاملة على المستخدمين بصورة عامة على مدى السنوات الماضية، ولكن ومع ظهور مجموعة جوجل دوكس، أثبت أن العديد من المستخدمين لا يحتاجون إلى التطبيقات القوة المثبتة على الكمبيوتر وأنهم قد يكتفون بالتطبيقات المستخدمة عبر الإنترنت، ولهذا عملت مايكروسوفت على تقديم نسختها المشابهة مع مجموعة مايكروسوفت 365، ومن المنتظر أن تكشف مايكروسوفت عن تحديثات جديدة عن هذه النسخة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة