لهذا السبب يجب أن تبحث عن نفسك على جوجل باستمرار

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2016
لهذا السبب يجب أن تبحث عن نفسك على جوجل باستمرار

على الرغم من وجود دراسات علمية عديدة أُجريت من قبل وأثبتت أن بحث الشخص عن نفسه على الإنترنت يُعتبر من النرجسية، إلا أن الأمر عندما يتعلق بحياتك المهنية، فإن البحث عن نفسك على جوجل هو ما يجب القيام به، وذلك لأن الأشخاص الذين قد يقومون بتوظيفك في المستقبل قد يقومون بنفس الأمر، وهذه هي الأمور التي يجب أن تبحث عنها:

ما هي أهم نتائج البحث؟

للحصول على نتائج البحث الأكثر دقة، يجب أن تستخدم جوجل ضمن متصفح إنترنت لا تستخدمه في العادة، وبهذه الطريقة، لن تظهر لك نتائج البحث مخصصة حسب استخداماتك. بمجرد بحثك عن اسمك، ماذا ستجد؟

صفحة نتائج البحث الأولى هي التي سيشاهدها الأشخاص الذين قد يبحثون عن اسمك على الأرجح، وللأسف، ستظهر معظم حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي في بداية هذه النتائج، ثم ستظهر أشياء أخرى ذات علاقة بعضويتك بمواقع مختلفة على الإنترنت وأية منشورات مرتبطة باسمك.

هل هناك أية نتائج بحث لا تعجبك؟

هل وجدت ضمن نتائج البحث أية معلومات لم تكن ترغب بظهورها على شبكة الإنترنت؟ هذا هو المكان الذي يمكنك البدء منه لتطهير سمعتك على الإنترنت، حتى يرى أي شخص يقوم بالبحث عنك برؤية المعلومات التي ترغب بظهورها فقط. فإذا وجدت أي شيء تم نشره على أحد حسابات مواقع التواصل الاجتماعي أو المنتديات الخاصة بك، يمكنك حذفه من خلال ذلك الحساب.

هل يمكنك تحسين نتائج البحث؟

في حين أنه ليس باستطاعتك أو باستطاعة جوجل السيطرة على نتائج البحث التي ستظهر، إلا أن هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين نتائج البحث الخاصة باسمك. ومن المتوقع أن تكون أول النتائج ذات علاقة بشركات مرتبطة بجوجل؛ مثل يوتيوب وجوجل بلس. فإذا كنت لا تقوم بإنتاج مقاطع الفيديو، فإن إنشاء حساب خاص على موقع جوجل بلس هو أسهل طريقة للتحكم بنتائج البحث. ويمكنك مشاركة كل ما ترغب به على حساب جوجل بلس الخاص بك، للبدء في بناء صورة لك على شبكة الإنترنت، من شأنها مساعدتك في نتائج البحث الخاصة بك.

إذا كنت تتساءل عن سبب عدم حصولك على مقابلات عمل بعد تقديمك السيرة الذاتية لأكثر من جهة، قم بالبحث عن نفسك على جوجل لترى ما يراه الآخرون عند بحثهم عن اسمك!

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة