لهذا السبب يتساقط شعرك بشكل متزايد في الشتاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019
لهذا السبب يتساقط شعرك بشكل متزايد في الشتاء

تعاني العديد من السيدات من تساقط شعرهن في فصل الشتاء أكثر مما يتساقط في باقي فصول السنة، الأمر الذي يجعلهن في حيرة من أمرهن، وكشفت مجلة ألمانية معنية بـالصحة والجمال، عن سبب تساقط الشعر بشكل متزايد في فصل الشتاء، معللة ذلك بتناقص فيتامين "د" الناجم عن قلة التعرض لأشعة الشمس.

وأوضحت البوابة المعنية بالصحة والجمال "إن ستايل" الألمانية، أن نقص فيتامين "D" له تأثير سلبي على دورات نمو الشعر، كما تفقد الجذور قوتها، ومن ثم سرعان ما يتساقط الشعر.

ولمواجهة ذلك، تنصح "إن ستايل" بالعناية الجيدة بفروة الرأس، وذلك باستخدام المنتجات المخصصة للعناية بفروة الرأس المحتوية على خلاصة الكركم والجنسنج، والتي تعمل على تقوية بصيلات الشعر.

ويمكن أيضا تطبيق منتجات العناية المحتوية على توليفة فعالة تتألف من فيتامين "B6" وكبريتات الزنك وحمض الأزيلايك "Azelaic acid".

وإلى جانب منتجات العناية المناسبة، ينبغي أيضا التعرض لأشعة الشمس على نحو كاف خلال أيام الشتاء المشمسة، وذلك لمساعدة الجسم على إنتاج فيتامين "D" بنفسه.

وبالإضافة إلى ذلك، تلعب التغذية الصحية دوراً مهماً في تمتع الشعر بالصحة والقوة؛ حيث ينبغي تناول الأغذية الغنية بالحديد كاللحوم الحمراء والخضروات الورقية مثل السبانخ والبروكلي، والأغذية الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية كالمكسرات وسمك السلمون، والأغذية الغنية بالبيوتين فيتامين "B7" مثل الكبد البقري وصفار البيض ورقائق الشوفان والمكسرات.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا