للرجل العصري الأنيق: إليك أفضل ساعات أوميغا لعام 2019

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 ديسمبر 2019 آخر تحديث: الخميس، 19 ديسمبر 2019
للرجل العصري الأنيق: إليك أفضل ساعات أوميغا لعام 2019

إذا كنت بحاجة إلى ساعة للتجول معك إلى أعمق النقاط على وجه الأرض، أو ساعة يمكن أن تتفاخر بكونها الساعة الوحيدة التي أذن ناسا لاستخدامها في الفضاء، فإن أوميغا - Omega قد قدمت ذلك خلال عام 2019. 

إليك، عزيزي الرجل العصري، مجموعة واسعة من ساعات المعصم لكل الأذواق والمناسبات من أفضل ساعات أوميغا لعام 2019.

أوميغا سيماستر - OMEGA SEAMASTER

كدليل على مدى اتساع نطاق Omega، عندما تبحث في موقع الشركة عن الساعات في مجموعة Seamaster ، يتم تقديم 191 خيار لك. يعتبر Diver 300m العضو الأكثر شهرة في عائلة Seamaster، يسمى ذلك بسبب مقاومته للماء حتى 300 متر. هذا هو الأقرب أيضاً إلى الساعات التي يرتديها جيمس بوند خلال سنوات بيرس بروسنان ودانيال كريج. على الرغم من أنه قد ارتدى أيضاً ارتداء بلانيت أوشن 600 إم كو-محوري في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى الأزياء الراقية أكوا تيرا في سكاي فول.

في Specter، ارتدى بوند اللون الأسود المشترك Co-Axial 41mm على شريط الناتو باللونين الأسود والرمادي، والصلب Master Co-Axial الصلب 41.5 مم مع قرص أزرق وحزام فولاذي. مع مديتها الدوارة وعلاماتها المضيئة وصمام الهروب من الهيليوم، فهذه هي ساعة الغطس بالمعنى الحقيقي للكلمة. أنماط السوار من الفولاذ المقاوم للصدأ في الغالب، لكن تتوفر أيضاً خيارات الناتو- NATO من المطاط والنسيج. في الآونة الأخيرة، ابتكرت أوميغا ساعة كوماندر ووتش ذات العلامة التجارية 007، هي آلة صنع بحلقة بيضاء ولون البحرية الملكية البريطانية على كل من مديها وحزام الناتو - NATO.

للرجل العصري الأنيق: إليك أفضل ساعات أوميغا لعام 2019

أوميغا ريلماستر - OMEGA RAILMASTER

أبرز ثلاث ساعات أوميغا الاحترافية هي Seamaster المذكورة أعلاه، و Speedmaster – ستذكر لاحقاً، و Railmaster. تم إطلاق الثلاثة جميعها في عام 1957، استمر كل منهم في أن يصبحوا ساعات كلاسيكية بطريقتهم الخاصة. لدرجة أن أوميغا تبيع حالياً نسخة الذكرى السنوية الستين لكل منها، هي مصممة لتبدو مشابهة للأصول الأصلية، لكن مع التكنولوجيا الحالية في الداخل.
قد تسامح مع تفكيرك في أن Railmaster هي ساعة للعاملين على السكك الحديدية، لكن تم تصميم الساعة بالفعل لأولئك الذين يعملون بالقرب من الحقول الكهربائية. يمكن لحركة Master Chronometer 8806 التابعة للساعة الجديدة أن تقاوم المجال المغناطيسي الذي يصل إلى 15000 غاوس. بالنسبة للسياق، يمكن للساعة العادية أن تقاوم 60 غاوس فقط، ويقيس المغناطيس الحديدي الصغير حوالي 100 غاوس، الساعة الأكثر مقاومةً للمغناطيسية المعروفة، رولكس ميلغاوس، تقاوم 1000 غاوس.
كما هو الحال مع الإصدارات السنوية الستين من Seamaster و Speedmaster، يمتاز Railmaster بحزام مصقول من الفولاذ المقاوم للصدأ مع قرص أسود وتفاصيل برونزية.

للرجل العصري الأنيق: إليك أفضل ساعات أوميغا لعام 2019

أوميغا بلانت أوشن 600M - OMEGA PLANET OCEAN 600M

ترقية على Seamaster 300، أوميغا بلانت أوشن 600M بأحجام تصل إلى 45.5 ملم مع كرونوغراف ثنائي الاتصال، مع جسم من الفولاذ المقاوم للصدأ أو التيتانيوم أو الذهب عيار 18 قيراط. إضافة إلى شهرة هذه الساعة، فإن قرص وسطح كوكب المحيط 600 متر مصنوع من السيراميك. تعد الوضوح في الإضاءة الصفراء أمراً ضرورياً لأي ساعة غوص, وأخذ الأشياء خطوة إلى الأمام هنا هو كيفية استخدام لونين من مواد متوهجة Super-LumiNova من Omega؛ باللون الأزرق واللون الأخضر. تشتمل خيارات الألوان على أسود خفي مع حزام من الجلد المطابق، بلون أزرق على الفولاذ المقاوم للصدأ لإطلالة Brosnan Bond، أو نماذج أكثر جرأة مع إضاءات برتقالية أو ذهبية مشرقة.

للرجل العصري الأنيق: إليك أفضل ساعات أوميغا لعام 2019

أوميغا بلوبروف 1200M  - OMEGA PLOPROF 1200M

ساعة غوص أخرى من أوميغا، تم إطلاقها هذه المرة في عام 1970 وتم إنشاؤها لتحمل ضغوطاً أكبر بكثير من Seamasters العادية التي تركز على الهواة. حصل Ploprof، المعروف أيضاً باسم Seamaster Professional 600 ، على اسمه من "plongeur professionnel" ، وهي اللغة الفرنسية لـ "غواص محترف".
قامت أوميغا بتحديث Ploprof مؤخراً في عام 2016 وأعطتها حركة Master Chronometer عيار 8912 مقاومة للمغناطيس، لكن احتفظت الساعة بالعديد من ميزات التصميم التي جعلت التصميم الأصلي متميزاً. الفرق الأكبر بين هذه الساعة و Seamaster العادية هو التاج، الذي يقع عند الساعة التاسعة بدلاً من الساعة الثالثة ويحميه واقي التاج الكبير. هذا يمنعها من التلاعب عن طريق الصدفة، ويبقيها بعيدة عن كل ما يفعله الغواص "على افتراض أنه يلبس على المعصم الأيسر".

للرجل العصري الأنيق: إليك أفضل ساعات أوميغا لعام 2019

أوميغا سيماستر بلانت أوشن - OMEGA SEAMASTER PLANET OCEAN ULTRA DEEP PROFESSIONAL

تقوم أوميغا بإنتاج ساعات الغوص منذ عام 1932، حيث بدأت باختبارها حتى عمق 73 متراً في بحيرة جنيف. على مدار ما يقرب من قرن من الزمان، وصلت إلى أحدث طراز من أوميغا هو "التنفس العميق" Seamaster Planet Ocean Ultra Deep Professional. في مايو 2019، أخذت هذه الساعة الرقم القياسي لساعات الغوص، بعد أن نجت من مهمة استغرقت 12 ساعة مربوطة بالغواصة المغامرة فيكتور فيسكوفو، التي هبطت على مسافة 10.928 متر إلى أعمق نقطة على وجه الأرض، خندق ماريانا.

ثم أضافت أوميغا هامش السلامة بنسبة 25٪ في صناعة الغوص، بالتالي فإن الساعة مقاومة للماء حتى 15000 متر (حوالي 50000 قدم)، هي أعمق من أي مكان على الأرض. كما قد تتخيل، فإن الساعة المصممة لعرض 16000 رطل من الضغط ستكون ساعة مكتنزة. يبلغ طول أوميغا 28 مم ، ويبلغ قطرها 52.5 ملم بدون التاج.
لسوء الحظ ، فإن هذه الساعة ليست معروضة للبيع بالفعل، يقدم طراز 2016 علبة من التيتانيوم خفيف الوزن، مع حافة من السيراميك، مقاومة للماء حتى 1200 متر ضخم، على الرغم من ظهور العلبة الخلفية من الياقوت لمشاهدة الحركة التلقائية. 

تتميز الساعة أيضاً بإطار دوار يدور في أي من الاتجاهين، هو أمر غير معتاد لمشاهدة ساعة الغوص، حيث إنها عادةً ما تدور بعكس اتجاه عقارب الساعة. يتم قفل الحافة وإصدارها باستخدام زر الغطاس الموجود في الساعة الثانية. هناك أيضاً صمام هليوم تلقائي للهروب عند الساعة الرابعة، يمكن من خلالها الغاز الهروب بعد الغوص في أعماق البحار. خيارات السوار تشمل المطاط وشبكة معدنية ناعمة تصفها أوميغا بأنها "مقاومة للقرش". هناك أيضاً امتداد 26 مم ليلائم الساعة بدلة غوص.

للرجل العصري الأنيق: إليك أفضل ساعات أوميغا لعام 2019

هذه الساعة لم يتم تصميمها خصيصاً لممارسة رياضة الغوص، لكن بدلاً من ذلك صممت؛ لتلاعب الكرة الأرضية. لا تزال هذه الساعة تندرج تحت علامة Seamaster التجارية، لكنها تدخل في اسم جديد Worldtimer.
ساعة Worldtimer هي ساعة بحجم 43 مم مع حركة تلقائية توفر ما يصل إلى 60 ساعة من احتياطي الطاقة. يشمل الوجه العديد من المدن حول العالم- بما في ذلك منزل Bienne في Omega- مرتبة حسب المنطقة الزمنية؛ تلتزم مدن باللون الأسود بساعات التوقيت الصيفي، بينما هناك مدن باللون الأزرق لا تمثل التوقيت الصيفي، وتتم طباعة مدينة لندن باللون الأحمر للدلالة على توقيت غرينيتش.
يوجد في مركز الساعة قرص من الكريستال الياقوتي مع خريطة عالم المينا المصنوعة يدوياً، وتحيط بها إشارة على مدار 24 ساعة. يتوفر Worldtimer بمجموعة من الألوان بدءً من ديسمبر 2019، بينما يقتصر طراز البلاتين على حزام من الجلد البني على 87 نموذج فقط.

للرجل العصري الأنيق: إليك أفضل ساعات أوميغا لعام 2019

أوميغا سبيدماستر - OMEGA SPEEDMASTER MOONWATCH

صنعت ساعة Speedmaster لأول مرة في عام 1957، وقد صُممت في الأصل ليكون بمثابة ساعة للسيارات. على هذا النحو، يتم استخدام أداة تحديد المسافات بسرعة في إطارها غير الدوار لحساب متوسط سرعة السيارة التي تسير عبر مسافة معروفة.
لكن عندما اشترى رائدا الفضاء الأمريكيان والتر شيرا وجوردون كوبر، في عام 1962، هذه الساعة لكل منهما للاستخدام الشخصي في العمل، كان السبب الكامل للساعة هو التحول من مضمار السباق على الأرض إلى سباق الفضاء.
تعرضت الساعة، إلى جانب ساعات أخرى من رولكس ولونجين-ويتناور، لاختبارات صارمة مصممة لمحاكاة الحياة على متن صاروخ فضائي وعلى سطح القمر.
جاء برنامج أوميغا سبيدماستر في المقدمة، بالتالي كان مؤهلاً للطيران من قبل ناسا. تبقى الساعة الوحيدة في العالم التي كانت كذلك، نتيجة لذلك ظل تصميم الساعة دون تغيير تقريباً منذ ارتدائها على سطح القمر في عام 1969.
شراء Speedmaster اليوم ويأتي مع ثلاثة أحزمة. واحد من الجلد أو الفولاذ المقاوم للصدأ "حسب اختيارك"، بالإضافة إلى حزام من الناتو وحزام ملحق من الفيلكرو.

للرجل العصري الأنيق: إليك أفضل ساعات أوميغا لعام 2019

أوميغا  سبيدماستر - OMEGA SPEEDMASTER RACING

تعد Speedmaster الآن الأفضل لاستخدامها من قِبل البعثات الفضائية Apollo، لكن طراز Racing هذا يعيد الساعة إلى جذورها في رياضة السيارات. تحتوي الساعة على علبة كبيرة من الفولاذ المقاوم للصدأ مقاس 44.25 ملم مع إطار أسود من السيراميك يشتمل على أداة تحديد المسافات الشهيرة في الساعة، هذه المرة مع صياغة برتقالية لتتناسب مع اليدين وعلامات الساعة وثقب الشريط.
على عكس Moonwatch، تمتاز Speedmaster بمضاعفة التاريخ في الساعة السادسة، ويعطيها حزام مثقب من هذا الطراز المعين شعوراً كلاسيكياً بالسباق. مثل Railmaster، فإن Speedmaster Racing مقاومة للحقول المغناطيسية التي تصل إلى 15000 غاوس، هو أعلى بكثير من خصائص مكافحة المغناطيسية في معظم الساعات الأخرى.

تتوفر Racing أيضاً بأقراص من الصلب الأبيض غير القابل للصدأ وأشرطة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو من الجلد الأسود والبني. أخيراً، هناك نموذج به علبة من الذهب الوردي وتفاصيل أداة تحديد المسافات بسرعة، بالإضافة إلى قرص أزرق وحافة وحزام جلدي.

للرجل العصري الأنيق: إليك أفضل ساعات أوميغا لعام 2019

أوميغا أولمبيك بوكيت 1932 - OMEGA OLYMPIC POCKET WATCH 1932

هذه الساعة مصنوعة من الذهب الأصفر أو الأبيض أو الأحمر عيار 18 قيراطاً، تعمل ساعات الجيب هذه بحركات اكتُشفت مؤخراً في مقر أوميغا بييل، حيث تم تخزينها دون استخدام أو تفكيكها منذ عام 1932. هذه حركات الجرح اليدوية، والتي تحتوي على 32 احتياطي الطاقة ساعة، ثم تم تجديدها واستخدامها في "نسخة متماثلة محسنة"؛ لتوقيت دورة الالعاب الاولمبية في لوس انغلوس 1932.

للرجل العصري الأنيق: إليك أفضل ساعات أوميغا لعام 2019

أوميغا أوليمبك - OMEGA OLYMPIC OFFICIAL TIMEKEEPER

أخيراً، مع إشارة أخرى إلى عمل أوميغا في ضبط الوقت في الألعاب الأولمبية، تتميز هذه الساعة الأنيقة بحجم 39.5 ملم بحقيبة من الذهب عيار 18 قيراطاً مع حزام من الجلد الأسود وظهر شفاف. الجزء الخلفي من الساعة مثير للاهتمام بشكل خاص، مع شعار أولمبي ذو خمس حلقات في تمام الساعة السادسة، كل مدينة مضيفة للألعاب الصيفية والشتوية التي شاركت فيها أوميغا، إلى جانب عامها، مُدرجة حول كريستال الياقوت.
يتم تشغيل الساعة بواسطة حركة Master Chronometer ذات عيار 8807 ذاتي المقاومة للمجالات المغناطيسية تصل إلى 15000 غاوس واحتياطي طاقة يبلغ 55 ساعة. مقاومة الماء 60 متر.

للرجل العصري الأنيق: إليك أفضل ساعات أوميغا لعام 2019