للمرة الأولى .. أندرويد يزيح ويندوز من على القمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أبريل 2017
للمرة الأولى .. أندرويد يزيح ويندوز من على القمة

أصدر موقع أبحاث StatCounter تقريره الشهري عن استخدام الإنترنت لشهر مارس، وللمرة الأولى في التاريخ يسجل التقرير أن نظام تشغيل أندرويد هو نظام التشغيل الأكثر شعبية في العالم حالياً.

فلقد استطاع نظام تشغيل أندرويد أن يزيح نظام التشغيل الذي لم يجرؤ أحد على الاقتراب منه من قبل، ويندوز، من على قمة أنظمة التشغيل الأكثر استخداماً في الولوج إلى الإنترنت في العالم، ليصبح أندرويد هو الاكثر شعبية واستخداماً في العالم من حيث استخدام الإنترنت حالياً وبفارق بسيط عن نظام تشغيل ويندوز من مايكروسوفت.

للمرة الأولى .. أندرويد يزيح ويندوز من على القمة

وبالنظر إلى عدد الأجهزة التي يتم بيعها سنوياً يمكن توقع منطقية هذه النتيجة، ففي خلال العام الواحد يباع أكثر من مليار هاتف وجهاز يعمل بنظام أندرويد في مقابل بيع 200 مليون جهاز كمبيوتر عامل بنظام تشغيل ويندوز، ولكن تعد تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها الإشارة إلى وصول أندرويد إلى القمة في تقرير له قيمته.

وعلى مدى العامين الماضيين استطاعت الأجهزة المحمولة من هواتف ذكية وأجهزة لوحية أن تفرض سيطرتها على أجهزة الكمبيوتر المكتبية. ففي الأسواق المتطورة، اتجه الأفراد لاستخدام هواتفهم الذكية وسرعة الإنترنت بتقنية 4G أكثر من استخدام أجهزة الكمبيوتر المكتبية، أما الدول النامية والفقيرة، فتعد الهواتف الذكية رخيصة الثمن هي الوسيلة الوحيدة لدخول الأفراد على الإنترنت فيها، وهو ما نظام تشغيل أندرويد في المقدمة.

ويستقي موقع StateCounter أرقامه من متتبعات مثبتة على 2.5 مليون موقع إلكتروني عالمي، ومن خلالها يستطيع تحليل بيانات أنظمة التشغيل التي تستخدم هذه المواقع، وقد كان لهذا الموقع سبق تقرير أن متصفح جوجل كروم قد تفوق على متصفح إنترنت إكسبلورر. ويعتمد الموقع على استخدام المتصفحات فقط في تحديد أنظمة التشغيل الأكثر استخداماً للإنترنت، حيث لا يحتسب استخدام الإنترنت عبر التطبيقات الأخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة