لقصة شعر مثالية: تعرف على ملامح وجهك أولًا

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أكتوبر 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019
لقصة شعر مثالية: تعرف على ملامح وجهك أولًا

العثور على قصة شعر ليس مسألة مصادفة، حيث إن قصات الشعر ليست صفقات تناسب الجميع، أنت تعرف هذا إذا كنت قد شاهدت قصة شعر جيدة في أي وقت مضى، وطلبت من حلاقك أن يمنحك نفس الأسلوب، فقط لتكتشف أن الأمر يبدو فظيعًا لك.
ولكن كيف يمكنك معرفة شكل وجهك، وبالتالي قصة الشعر التي تكملها بشكل أفضل؟، إليك الطريقة: 


يتم تقسيم معظم الوجوه إلى ستة أشكال وهم: البيضاوي والمربع والمستطيل والمستدير والماس والمثلث، فيما يلي تفاصيل لخصائص كل منها:


بيضاوي: 
طول الوجه أكبر من عرض عظام الخد، والجبهة أوسع من الفك السفلي، تخيل بيضة مقلوبة، لذا يبدو الرجال ذو الأشكال البيضاوية بشكل جيد مع أي نوع من أنواع الشعر واللحية؛ لأن نسب شكل الرأس تسمح بذلك، لذلك إذا كنت شابًا ذو وجه بيضاوي، فلا تتردد في تجربة تسريحات شعر مختلفة.

الوجه البيضاوي
مربع:
جميع القياسات متشابهة إلى حد ما في النسبة، كما أن زاوية الفك حادة بدلاً من الدوران، هذا هو شكل وجه المذكر الأكثر كلاسيكية، لذا عليك القيام بقص شعرك قليلًا ليعطي بعض الارتفاع لوجهك مع إطالة الشعر لأعلى وإضفاء مظهر بيضاوي عليه. 

الوجه المربع
مستطيل:
شكل وجه المستطيل  يأتي نحو طول وجهك طويل مثل البيضاوي، لكن جبهتك وعظامك وجوكك متشابهان في الحجم مثل مربع، لذا يوصي بعدم ترك الشعر لأعلى بشكل زائد، وتخفيفه بعض الشيء، واحذر كثافة اللحية، قم بتخفيفها، حتى لا يعطي وجهك استطالة أكثر من اللازم. 

وجه مستطيلي
مستدير:
إذا كان لديك عظام الخد وطول الوجه مماثل، فمن المحتمل أن يكون لديك وجه مستدير، قياس عظام الخد أكبر أيضًا من قياسات الجبين والفك، والتي هي تقريبًا متماثلة، زاوية الفك ناعمة أكثر من الزاوية، لذا عليك باختيار تسريحة شعر تعطي بعض الطول لوجهك، مع الحفاظ على الجوانب قصيرة من الشعر. 

الوجه المستدير
الماس:
وجه طويل مع عظام عريضة وفك صغير، الذقن مدبب، لذا قص الشعر بشكل عرضي إلى جبينك، كما يمكن من لحية كاملة لطيفة أن توسع الفك النحيف على وجهك الماسي.

الوجه الماسي
مثلث:  
قد يكون لأشكال وجه المثلث أنواع مختلفة من الذقن، لكنها تشترك في خصائص وجود خط الفك عريض، ثاني أكبر قياس هو عظام الخد، تليها الجبهة، هذا النوع من الوجوه قد يكون الأصعب في قصات الشعر، لذا عليك تجريب العديد من القصات التي تريدها حتى تختار واحدة مناسبة لك، مع الأخذ في الاعتبار أماكن الضيق والوسع في وجهك. 

الوجه المثلث

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة