لتعزيز نشاط الجسم: إليك أطعمة تحتوي على الماغنيسيوم

  • تاريخ النشر: السبت، 28 ديسمبر 2019
لتعزيز نشاط الجسم: إليك أطعمة تحتوي على الماغنيسيوم

أكد باحثون أن استهلاك نسب كبيرة من الماغنيسيوم يعمل بدوره على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى خفض خطر فشل القلب المفاجئ، الذي ينتج عنه الوفاة.

وأوضح الباحثون، وفق ما جاء بصحيفة "ذا هيلث سايت"، أن ضرورة  وجود الماغنيسيوم في الأطعمة، لما يعد أحد أهم العناصر الغذائية؛ لتعزيز نشاط الجسم وتحسين وظائف الأعضاء. حيث نشرت الصحيفة أهم المواد الطبيعية، التي تحتوي على الماغنيسيوم وينصح بتناولها بشكل يومي.

السبانخ:

تحتوي هذه الخضراوات الورقية على كميات عالية من مركبات النترات التي تساعد على إدارة ضغط الدم، بالإضافة لاحتوائها على الحديد، كما تحتوي على نسبة كبيرة من الماغنيسيوم والمنغنيز وفيتامينات A,C,K، هذا بدوره يعزز صحة القلب والجسم بالكامل.

الموز: 

بجانب اشتهاره بالبوتاسيوم، إلا أن الموز غني بالماغنيسيوم أيضاً، فينصح باستهلاكه بشكل يومي، مع تحذير أصحاب مرض السكري بالاعتدال من تناوله؛ لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من السكر.

الشمندر:

يتميز الشمندر باحتوائه على الماغنيسيوم، لذا فهو مفيد في تخفيف للالتهابات المزمنة والمساعدة في الحفاظ على مستويات ضغط الدم والسكري، كما يعزز الجهاز الهضمي وصحة والأمعاء.

البقوليات:

العدس، الفاصولياء، الحمص، البازلاء، فول الصويا وغيرها من البقوليات من أهم المصادر الطبيعية الغنية بالماغنيسيوم. ينصح الباحثون لإضافتها للنظام الغذاء اليومي، حيث تساعد، بجانب احتوائها على البوتاسيوم أيضاً والبروتينات والحديد والألياف، على خفض مستوى الكوليسترول والسيطرة على نسبة السكر في الدم وكذلك الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.