كيف تعتني بشعرك في الشتاء؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يناير 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021
كيف تعتني بشعرك في الشتاء؟

لا يؤثر الشتاء فقط على بشرتك، بل يسبب أيضاً مشاكل لشعرك. لذلك، حان الوقت للحديث عن العناية بالشعر في فصل الشتاء. لذا إذا كُنت تحتاج إلى عناية أفضل لشعرك في فصل الشتاء، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية. 

الخطوة الأولى: غسل الشعر بالماء الدافئ:

على الرغم من أن الحمام الساخن يشعرك بالراحة في يوم بارد بشكل كبير. لكن إذا كُنت تريد العناية بفروة رأسك، فعليك خفض درجة حرارة الاستحمام؛ لأن الماء الساخن ليس جيداً لبشرتك أو لشعرك، فهو يعمل على جفافهم.

الخطوة الثانية: دورة استخدام الشامبو للشعر:

في موسم الطقس البارد في هذا الوقت، عليك استخدام الشامبو كل يومين أو 3 أيام، كما يختلف الأمر من رجل إلى رجل. مع أخذ الحذر من استخدام الشامبو لأكثر من اللازم؛ حتى لا يضر بالشعر والفروة على حد سواء، فقد يؤدي الشامبو إلى إزالة الزيوت الجيدة والمغذية من شعرك.
كيف تعتني بشعرك في الشتاء؟

الخطوة الثالثة: ترطيب الشعر:

خلال فصل الشتاء، ستكون فروة رأسك أكثر جفافاً، كما قد يؤدي ذلك إلى تهيج القشرة وفروة الرأس، مما قد يؤدي في أسوأ الحالات إلى تساقط الشعر. بغض النظر عن مدى انشغالك، لا تنسى حقاً الزيت الذي يحتاجه شعرك. من المهم الحفاظ على ترطيب فروة رأسك! استخدم زيت الزيتون أو جوز الهند، ثم قم بتدليكه في فروة رأسك واتركه لمدة 20 دقيقة. وأخيراً شطفه بالشامبو والبلسم.
كيف تعتني بشعرك في الشتاء؟

الخطوة الرابعة: البلسم:

من الضروري أن تقترن عملية الاعتناء بشعرك بالبلسم؛ من أجل مده بالمواد الغذائية. حيث يعمل بدوره على التخلص من أضرار المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو، التي قد تؤثر على شعرك.

الخطوة الخامسة: تجفيف الشعر:

عندما يتعلق الأمر بتجفيف شعرك، فعليك أن تعالج شعرك بعناية. على الرغم من أن مجفف الشعر هو أفضل أداة إذا كنت تريد تصفيف شعرك بشكل مثالي، إلا أنه قد يكون ضاراً جداً لشعرك لأن الحرارة قد تجف شعرك وفروة رأسك. لذا من الأفضل ترك شعرك للمنشفة لتجفيفه إذا كان شعرك قصيراً أما إذا كان طويلاً يمكن الاستعانة بالمجفف لكن بفترات صغيرة. 

الخطوة السادسة: تمشيط الشعر:

أفضل طريقة للحفاظ على شعرك هو تمشيطه بفرشاة شعر وليس المشط، عليك أن تمشط شعرك في نهاية كل يوم، خاصة بعد الاستحمام مع وضع كمية من الزيوت أو المرطبات أو الكريمات بالتساوي على فروة رأسك.
كيف تعتني بشعرك في الشتاء؟

الخطوة الأخيرة: اتباع نظام غذائي جيد:

إن اتباع نظام غذائي صحي مليء بالفيتامينات هو أفضل طريقة للحفاظ على شعرك وفروة رأسك وشعورك بصحة جيدة. تأكد أيضاً من شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة شعرك وفروة رأسك.

حسناً، هل أنت مستعد للحفاظ على شعرك في فصل الشتاء؟ اجعل هذه النصائح جزءً من روتين العناية بالشعر الخاص بك.