قصة صامويل كالو لاعب نيجيريا الذي أوقع قلوب متابعي كأس أمم أفريقيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يونيو 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
قصة صامويل كالو لاعب نيجيريا الذي أوقع قلوب متابعي كأس أمم أفريقيا

مع انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا يوم الجمعة الماضي سقط اللاعب النيجيري صامويل كالو خلال مران فريقه قبل ساعات من مباراتهم أمام نظيرهم بوروندي وسط شكوك بإصابته بأزمة قلبية.


كالو ـ صاحب الـ 21 سنة ـ سقط دون أي احتكاك من قبل زملائه خلال المران مما أثار القلق بعدما نوه بعض أعضاء بعثة منتخب نيجيريا إلى أن لاعبهم توقفت عضلة قلبه خلال المران قبل أن يتم نقله لأحد المستشفيات المحيطة بالملعب لإسعافه؛ حيث خضع لعملية قسطرة في القلب، حسبما نقل أفراد من بعثة المنتخب النيجيري.

وهو ما دفع رئيس اللجنة الطبية التابعة للجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية في مجموعته للإشارة إلى أن سبب سقوط اللاعب النيجيري المحترف في صفوف برودو الفرنسي هو فقدانه كمية كبيرة من السوائل "جفاف"؛ حيث تم إسعافه وتعويضه في المستشفى وأصبح في حالة صحية مستقرة وجيدة.

وهو ما أكده ناديه السابق جينت البلجيكي؛ حيث غرد عبر حسابه بموقع تويتر:"لحسن الحظ، لم يتعرض لاعبنا السابق صامويل كالو لأزمة قلبية، سقط مغشيًا عليه في المران بسبب الجفاف الشديد نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.. نتمنى لك الشفاء العاجل يا صامويل".

يُذكر أن المنتخب النيجيري قد استهل مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا ـ التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يوليو حتى 19 يونيو ـ بالفوز على بوروندي بهدف نظيف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة