فيسبوك يستمر في تحطيم الأرقام القياسية ويقترب من 2 مليار مستخدم فعّال شهرياً

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يوليو 2016
فيسبوك يستمر في تحطيم الأرقام القياسية ويقترب من 2 مليار مستخدم فعّال شهرياً

كشف عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك لمستثمريه عن الأرقام المتعلقة بأرباح الربع الثاني من هذا العام. والتي تصدرها رقم عائداته وقدره 6.44 مليار دولار 2.05 مليار دولار منهم كربح صافي. وهو ما يساوي ارتفاع قدره 59% عن عائدات الربع ذاته من العام الماضي وكان قدره 4.04 مليار دولار.

كما تمكن الموقع من الوصول إلى 1.71 مليار مستخدم فعال شهرياً، بزيادة قدرها 15% عن نفس الفترة عام 2015. كما زاره أكثر من مليار مستخدم فعال يومياً من مستخدمي الهواتف الذكية، وهو القطاع الذي حقق عن طريقه الموقع 84% من عائداته لهذا الربع. ومن المتوقع أن يصل فيسبوك إلى 2 مليار مستخدم فعال شهرياً مع نهاية العام إن استمر في تقدمه على هذا النحو.

وقد تمكن فيسبوك من مضاعفة قيمته السوقية لثلاث أضعاف في السنوات الأربع الأخيرة. ومع وصول مستخدمي تطبيقات فيسبوك ماسنجر وواتساب لأكثر من مليار مستخدم، أثبتت الشركة قدرتها على النمو القوي والمستمر، خاصة وأنها استطاعت تحقيق 84% من عائداتها من مستخدي الهواتف الذكية كما أسلفنا الذكر.

ويمتلك مارك زوكيربيرج المؤسس والمدير التنفيذي لفيسبوك، رؤية لمستقبل الشركة يتخطى مجال التواصل الاجتماعي، حيث تنفق الشركة مليارات الدولارات حالياً على تطوير تقنية الواقع الافتراضي، والإنترنت اللاسلكي فائق السرعة بالإضافة إلى الطائرات ذاتية الطيران والقادرة على توصيل الإنترنت بواسطة آشعة الليزر.