فيديو عرقلة تقليدية تودي بحياة لاعب كرة على أرض الملعب!

أحرز هدف المباراة الوحيد قبل وفاته

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2016
فيديو عرقلة تقليدية تودي بحياة لاعب كرة على أرض الملعب!

كثيرة هي حالات وفيات لاعبي كرة القدم داخل المستطيل الأخضر خلال المباريات، ويكون المتهم الرئيسي في هذا الأمر هو أزمة صحية مفاجئة أو ابتلاع اللسان.

وتكون هذه اللحظات من أقسى الأمور التي يعيشها اللاعبون المحيطون بهذا اللاعب، حيث إن بعضهم قد يدخل في ما يشبه الإكتئاب لرؤية زميل له يتوفى بجواره وهو ما يخلق حالة نفسية سيئة قد تنتهي بالاعتزال.

ويصاب اللاعبون بهذه الأزمة المفاجئة نتيجة بذل مجهود زائد عن الحد إضافة إلى وجود مشاكل صحية خفية ظهرت نتيجة التحميل الزائد على عضلة القلب، أما في حالة ابتلاع اللسان، فإنه يحدث نتجية تشنج هذه العضلة في لحظة معينة ثم ارتخائها فجأة مما يسد مجرى التنفس ويصاحب ذلك تشنج في عضلات الفك وعدم قدرة المستعفين على فتح الفم.

أما في هذه الحالة فالأمر كان غريب للغاية، حيث إن اللاعب كان يلعب بصورة طبيعية وفي التحام طبيعي للغاية من أحد لاعبي المنافس، سقط على الأرض ولم يستطع الوقوف مرة أخرى ليتوفى في الحال.

فقد سقط إسماعيل مريشو، لاعب منتخب تنزانيا تحت 20 عامًا على أرضية الملعب بعد التحام لاعب آخر معه في الدقيقة 59 خلال إحدى مباريات الدوري التنزاني للشباب التي جمعت بين فريقه «ماباو» ضد فريق «ماوادوي» وهو ما أدى إلى وفاته.

فيديو عرقلة تقليدية تودي بحياة لاعب كرة على أرض الملعب!

والمفارقة الغريبة أن اللاعب مرشيو هو من سجل هدف اللقاء الوحيد لفرقه في الدقيقة الـ29 من عمر المباراة، ليكون آخر أهدافه في الحياة.

واشترك معه لاعب الفريق المنافس وأخذ منه الكرة بعرقلة تقليدية ما أدى إلى سقوط مريشو أرضا واعتقد اللاعبون في بادئ الأمر أنه إصابة طبيعية، إلا أن الحكم أوقف المباراة بعد أن رأى جسد اللاعب ينتفض بعنف ودخل في حالة تشنج شديدة، ما دفعه لاستدعاء الأطقم الطبية.

وبعد فشل الجهاز الطبي في علاج اللاعب قرر استدعاء سيارة إسعاف لأرض الملعب، لنقل اللاعب المصاب على الفور إلى أحد المستشفيات، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة بعد وصوله إليه وفشل الأطباء في إنقاذ حياته.

وبدوره، أصدر الاتحاد التنزاني لكرة القدم، بيان رسمي، أعلن خلاله الحداد على روح اللاعب، مؤكدا أن الأطباء شخصوا الوفاة على أنها نتجية أزمة قلبية مفاجئة داهمت اللاعب عقب وقوعه على أرضية الملعب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة