فيديو: انفجار صاروخ "فالكون 9" يحطم أحلام مؤسس "فيسبوك" ويوجه ضربة لإسرائيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 سبتمبر 2016
فيديو: انفجار صاروخ  "فالكون 9" يحطم أحلام مؤسس "فيسبوك" ويوجه ضربة لإسرائيل

تعرض صاروخ "فالكون 9" الفضائي تابع لشركة "سبيس أكس" الأمريكية، أمس الخميس، إلى انفجار أثناء تجربة إطلاق ثابت في قاعدة كيب كنافيرال في ولاية فلوريدا.

وأدت شدة انفجار الصاروخ "فالكون 9" الذي وقع في منطقة "كيب كنافيرال" إلى اهتزاز مبان على بعد عدة أميال.

وأكد متحدث باسم سلاح الجو الأميركي براين وقوع الانفجار، مشيرا إلى أن فرق الإنقاذ هرعت إلى المكان، وقال إن العمل جار حاليا لتحديد الأضرار الناجة عن الانفجار وأسبابه.

ويحمل الصاروخ القمر الصناعي الإسرائيلي "عاموس 6" الذي تم تدميره في الانفجار، وكانت شركة "فيسبوك" دعمت بناء ذلك القمر الصناعي بقيمة 195 مليون دولار، كجزء من مشروعها الخاص لنشر الإنترنت في المناطق النائية في إفريقيا.

فيديو: انفجار صاروخ  "فالكون 9" يحطم أحلام مؤسس "فيسبوك" ويوجه ضربة لإسرائيل

وشكّل انفجار الصاروخ "فالكون 9" ضربة موجعة لمشروع فيسبوك ولصناعة الفضاء الإسرائيلية على حد سواء.

وبعد الحادث، قال مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك، "وأنا هنا في إفريقيا. أشعر بالحزن العميق بعد أن علمت أن إطلاقا فاشلا لشركة سبيس إكس دمر قمرنا الصناعي الذي كان من المقرر أن يزود كثيرا من رواد المشاريع والناس العاديين بالإنترنت في هذه القارة."

من جانب آخر، قال إسحق بن إسرائيل رئيس وكالة الفضاء الإسرائيلية: إن خسارة القمر الصناعي الإسرائيلي للاتصالات في انفجار "فالكون 9"، وجه ضربة قوية لصناعة أقمار الاتصالات الصناعية في البلاد.

وأضاف بن إسرائيل "فيما يخص صناعة أقمار الاتصالات الصناعية الإسرائيلية..  هذه ضربة قوية جدا قد تجعل مستقبل الصناعة محل شك إذا لم يتم انتشالها من الوحل." حسبما ذكرت رويترز.

وصرح بن إسرائيل بأن صناعة قمر بديل قد تستغرق ثلاث سنوات. والقمر من صنع شركة إسرائيل لصناعات الطيران والفضاء المملوكة للدولة.

وتابع بن إسرائيل: "هذه ضربة ..  والقمر الصناعي التالي قد يأتي خلال ثلاث سنوات أو نحو ذلك إذا ما تمكنت شركة الاتصالات الفضائية من تجاوز الأزمة التي سوف تواجهها وقررت طلب صنع قمر آخر."

شاهد الفيديو أدناه:

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة