علمياً: الأذكياء يعيشون عمراً أطول: إليك التفاصيل!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 مارس 2018
علمياً: الأذكياء يعيشون عمراً أطول: إليك التفاصيل!

أكدت بعض الأبحاث الحديثة أن الأشخاص الذين يتمتعون بنسبة ذكاء عالية يعيشون عمراً أطول، وذلك بفعل "جينات الذكاء"، التي تعمل على تأخير أعراض الشيخوخة.

8 هوايات ممتعة تجعلك أكثر ذكاء: جرِّبها وسترى الفرق

وتوصل العلماء إلى تحديد أكثر من 500 جين ظهروا لدى أشخاص لديهم قدر أكبر من الذكاء، وهو أعلى 10 مرات مما كان يعتقد سابقاً، وذلك بعدما أكدت أبحاث سابقة أن "جينات الذكاء" تعزز انتقال الإشارات بين مناطق مختلفة من الدماغ، بالإضافة إلى مساهمته القوية في حماية الإنسان من الخرف والوفاة المبكرة.

وكشف الدكتور ديفيد هيل، من جامعة أدنبرة أن الذكاء سمة وراثية في ظل تقديرات تشير إلى أن ما بين 50 - 80 % من الاختلافات في مستوى الذكاء يمكن تفسيرها بالعوامل الوراثية؛ إذ إن الأشخاص الذين يتمتعون بمستوى أعلى من الوظائف المعرفية يتمتعون بصحة بدنية وعقلية أفضل، وبالتالي حياة أطول.

اكتشف درجة ذكاء طفلك بهذه الطريقة البسيطة

وتشير النتائج إلى أن 538 جيناً يلعب دوراً في الذكاء، بينما يرتبط 187 منطقة من الجينوم البشري بمهارات التفكير؛ حيث نجحت الدراسة في التوصل إلى وجود 187 جيناً مرتبطاً بالذكاء.

وقد أكدت الدراسة أن الأشخاص الذين يحملون هذا النوع من الجينات في مرحلة الطفولة هم أقل عرضة للمعاناة من مرض الزهايمر، الاكتئاب، والفصام، بل والسمنة في وقت لاحق من حياتهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة