علماء صينيين يعلنون درجة الحرارة التي ينشط عندها فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مارس 2020
علماء صينيين يعلنون درجة الحرارة التي ينشط عندها فيروس كورونا

أجرى علماء صينيين في جامعة هونغ كونغ ببلادهم دراسة على فيروس  كورونا المُستجد؛ حيث استنتجوا درجة الحرارة التي ينشط بها ومدة بقائه في الجو وفترة حضانته.

وأشار العلماء في دراستهم التي نشرتها بوابة medRxiv الطبية المتخصصة، إلى أن فيروس كورونا التاجي يبقى مستقرًا للغاية لفترة طويلة عند درجة حرارة تبلغ حوالي أربع درجات بغياب أي تطهير له،، فيما لا يبدأ نشاطه في الانخفاض إلا بعد 14 يومًا.

وأوضح العلماء الصينيين أن الفيروس يُمكن أن يستقر على السطح الخارجي للأقنعة الطبية لمدة تصل إلى 7 أيام، داعيين إلى تطهيرها الشامل والكامل، كما يبقى على الورق لمدة 3 ساعات مقابل يومين على الملابس والخشب المعالج، فيما يبقى 4 أيام على الزجاج و7 أيام على البلاستيك.

وتُشير أخر الإحصائيات العالمية أن هناك 665.849 مصابًا بفيروس كورونا في مختلف دول العالم مقابل 142.474 شخص تعافى من الفيروس و 30.923 توفوا بسببه لذا تُطالب البلاد التي ظهر بها الفيروس مواطنيها بالبقاء في المنزل؛ للحد من انتشار كورونا.

وكانت السلطات الصحية في الصين؛ حيث بدأ انتشار فيروس كورونا المُستجد، قد أعلنت مساء يوم أمس السبت، وصول عدد المصابين في البر الرئيسي بها إلى 81439 مقابل 3300 حالة وفاة.