عبدالله الثاني يعدد مزايا الاستثمار على الأراضى الأردنية

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مارس 2019
عبدالله الثاني يعدد مزايا الاستثمار على الأراضى الأردنية

دعا العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، المستثمرين ومجتمع الأعمال في جميع أنحاء العالم، إلى الاستفادة من الفرص والمميزات التنافسية السانحة في البلاد، والتى يوفرها الاقتصاد الأردني، سواء فيما يتعلق بالموارد البشرية أو الموقع الاستراتيجي. 

وفي كلمته التى ألقاها، خلال مؤتمر مبادرة لندن، قال العاهل الأردني، إن جميع الاتفاقيات التجارية المتعددة التي وقعها الأردن، تتيح للشركات العاملة في البلاد الوصول إلى أسواق تضم مليار مستهلك حول العالم. 

وتحدث الملك عبدالله عن ما تحى به الأردن من احترام على الصعيد الدولي، مما يمثل ركيزة لعلاقات تجارية راسخة، مضيفًا أن ممثلون من أكثر من 60 دولة ومؤسسات دولية كبرى أجتمعوا في البلاد، ومشاركتهم هذه تعتبر خير رسالة لدعم الاستثمار في الأردن، بما يعنى أن العالم يدرك جيدًا حقيقة وجود أردن قوى ومذدهر. 

وتابع العاهل الأردني: أن "دعم الشعب سيزيد من عزيمة الأردن ليستمر في دوره الدولي الإيجابي والبناء في العمل المستمر من أجل السلام، والوئام بين الأديان والتنمية في المنطقة والعالم".

وتحدث عن مشروعات جاهزة للاستثمار، تم توفيرها بآلية مؤسسية لإعدادها، مؤكدًا ان ذلك يُلخص جهد أردني بالشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية لتحديد المشاريع ذات الجدوى، بالإضافة إلى الهيكلة القانونية والمالية المطلوبة. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة