طريقة جديدة للدخول لحسابات مايكروسوفت دون كلمة مرور

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2017
طريقة جديدة للدخول لحسابات مايكروسوفت دون كلمة مرور

أصبح بإمكان مالكي حسابات مايكروسوفت الآن استخدام هواتفهم الذكية للدخول إلى حساباتهم. فلقد أعلنت مايكروسوفت عن إتاحة خاصية الدخول إلى الحسابات باستخدام الهواتف الذكية بنظامي تشعيل iOS وأندرويد، كجزء من تطبيق Microsoft Authenticator. 
فبعد أن كان يستخدم هذا التطبيق لتفعيل خاصية المصادقة ثنائية العوامل التي تعتمد عليها عدة خدمات أخرى، أصبح من الممكن استخدام التطبيق لتخطي حتى إدخال كلمة مرور حسابات مايكروسوفت من أجل الدخول إليها.

لتفعيل هذه الخاصية يمكنك تحميل تطبيق Microsoft Authenticator من على متجر آبل أو متجر أندرويد، ثم اختيار حسابك الشخصي من التطبيق ثم تفعيل خاصية الدخول عبر الهاتف Phone Sign-in. بعدها في كل مرة تقوم بالدخول إلى حسابك على مايكروسوفت سيقوم التطبيق بإرسال طلب دخول يتم بناءً عليه إظهار رقم كودي يتم تغييره في كل مرة للدخول على الحساب.

طريقة جديدة للدخول لحسابات مايكروسوفت دون كلمة سر

ولا تقوم لك الخاصية بإلغاء استخدام كلمة المرور كلياً، ولكنها تبقى عملية أكثر سهولة وبالتأكيد أكثر تأميناً وحماية دون شك. وتعد هذه الخطوة رداً جديداً على تحديات جوجل التي لا تنتهي، فبعد أن سهلت جوجل أيضاً عملية الدخول إلى حساباتها، أعلنت مايكروسوفت عن هذه الخاصية الجديدة. وفيما يبدو أن هذه المنافسة الرائعة بين عملاقي البرمجة في العالم تعود بفوائدها التي لا تعد ولا تحصى على المستخدمين.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة