صورة: شاب سعودي يرفض العمل في القطاعين العام والخاص ويتجه لمهنة مختلفة!

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2016
صورة: شاب سعودي يرفض العمل في القطاعين العام والخاص ويتجه لمهنة مختلفة!

رفض الشاب السعودي مصطفى الحداد، العمل في أي مهنة بالقطاعين العام والخاص، وآثر تنفيذ مشروع خاص به واتجه لبيع الشاي.

ويقول الحداد الذي يبلغ من العمر 30 عاما: "من سبع ساعات عمل يوميا، أربح أكثر من 250 ريالًا، ترتفع في الإجازات وأيام العطلات الدراسية، كما أستعين بوسائل التواصل الاجتماعي للتسويق لنفسي".

وأضاف "بدأت مزاولة مهنة إعداد الشاي قبل شهر على سبيل التجربة في منطقة الأحساء، وبعد مرور أيام قررت الاستمرار فيها"، بحسب ما ذكرته صحيفة الوطن السعودية.

وأكد أن هناك 5 أسباب رئيسية جعلته يستمر في هذه المهنة، وهي: ارتفاع الإيراد اليومي، وانخفاض تكلفة الموادّ الأولية والتجهيزات، وتمكنه من خلق علاقات اجتماعية مع الزبائن، وعدم وجود مشقة كبيرة بها، وكون المشروب الساخن مفضلا لدى شريحة واسعة من الزبائن.

أشار إلى تطلعه إلى توسعة نشاطه خلال الفترة المقبلة، ليشمل تقديم بعض المشروبات الساخنة، وإضافة بعض النكهات المتعلقة بالشاي، والتي تضيف على المشروبات مذاقات مفضلة.

وأوضح أنه يبدأ عمله حاليًا من الساعة السادسة مساءً حتى الواحدة بعد منتصف الليل، ويتخذ من الطريق الدائري «الشرقي» موقعا متنقلا له، ويعتزم زيادة ساعات العمل بالتوجه إلى أحد المواقع الترفيهية أو السياحية، والعمل خلال ساعات العصر.

وكشف عن أنه استعان بمواقع التواصل الاجتماعي «توتير»، و«سناب شات»، و«إنستجرام» في التسويق لمشروعه، وساعده في ذلك مجموعة من المغردين ممن يمتلكون حسابات واسعة الانتشار، حتى ذاع صيته في فترة قصيرة جدا.

صورة: شاب سعودي يرفض العمل في القطاعين العام والخاص ويتجه لمهنة مختلفة!

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة