صور: لتوطين أنواع مُهددة بالانقراض.. ولي العهد يفتتح محمية في العلا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 فبراير 2019
صور: لتوطين أنواع مُهددة بالانقراض.. ولي العهد يفتتح محمية في العلا

شهدت محافظة العلا السعودية، نشاطًا غير مسبوق، حيث دشن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد وزير الدفاع ونائب رئيس مجلس الوزراء، محمية شرعان الطبيعية، وذلك كجزء من سلسلة مشاريع استراتيجية رئيسية في المنطقة. 

وخلال فعاليات افتتاح المحمية، قال الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية للمحافظة، إن المحمية تضع معيار جديد في المنطقة لإعادة التوازن بين النظم البيئية، مؤكدًا أن هذه المبادرة تشمل إنشاء أكبر صندوق عالمي من نوعه لحماية النمر العربي وأطلقنا عليها اسم: «الصندوق العالمي لحماية النمر العربي». 

وأضاف الوزير أن إطلاق هذا الصندوق يمكن محمية شرعان الطبيعية ومواقع آخرى أن تكون منطقة مناسبة لغطلاق وإعادة توطين النمر العربي مستقبلًا، وإعادة تأهيل النظام البيئي الطبيعي، بالإضافة إلى عمليات تطوير الغطاء النباتي عن طريق زراعة أشجار الأكاسيا الأصلية، وإطلاق الأنواع البرية البريـة فـي المحميـة طبقـاً للمقـاييس العالمية.

هذا فيما تحدث محمد سـليّم، رئـيس قسـم الطبيعـة فـي هيئة المحافظة، عن أهمية إعادة تأهيل وتوطين الحيوانات المهددة بالانقراض في المحمية بأنه سوف يكون له أثر كبير للغاية على التنوع البيولوجي في المنطقة بشكل عام، مؤكدًا أن ذلك سوف يتم عن طريق فرق متخصصة محلية وعالمية. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة