صور الشارب قاسم مشترك في أبرز أدوار الراحل محمود عبد العزيز

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016
صور الشارب قاسم مشترك في أبرز أدوار الراحل محمود عبد العزيز

لم يكن الفنان الراحل محمود عبد العزيز، مجرد ممثل، ولكنه كان مبدع بحق، حيث كان يتقمص الدور بصورة كبيرة، حتى تظن أن هذه الشخصية حقيقية بالفعل وليست مجرد عمل فني عابر.

وشارك الساحر محمود عبد العزيز في العديد من الأدوار، التي كتبت اسمه بحروف من نور في ذاكرة السينما المصرية، وكثيرا ما أجبره الدور على الظهور بشارب.

وبالرغم من أنه كان يتمتع بوسامة كبيرة، إلا أنه لم يعتمد عليها في غالبية أدواره ولكن أداءه كان هو المسيطر وليست ملامحه، وقد تنوع مظهر الشارب الذي ظهر به في العديد من الأعمال الفنية، وقلما تجده اعتمد على نمط واحد للشارب في شخصيتين قام بأدائهما.

وتزامن رحيل العملاق محمود عبد العزيز، مع الحدث العالمي «موفمبر» المعني بالتوعية بالأمراض التي تصيب الرجال وضرورة الوقاية منها، والتي يرمز له بدعوة الرجال لإطلاق شواربهم، كنوع من المشاركة في هذه المبادرة العالمية التي تستمر على مدار شهر نوفمبر بأكمله.

ونستعرض في الألبوم المرفق أعلى المقال مجموعة من الأدوار التي أداها الراحل الكبير محمود عبد العزيز، وهو بشاربه فقط دون لحية.

وتوفي محمود عبد العزيز، مساء أمس السبت عن عمر يناهز الـ70 عاما، بعد صراعا طويل مع المرض، تاركا ورائه بصمات فنية لا تنسى، وأعمال تجاوزت الـ84 فيلماً، بخلاف المسلسلات التليفزيونية والإذاعية.