صور: السعودية تُعلن البدء في مشروع "أمالا".. ريفيرا الشرق الأوسط

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 سبتمبر 2018
صور: السعودية تُعلن البدء في مشروع "أمالا".. ريفيرا الشرق الأوسط

كشفت السعودية عن مشروعها السياحي الضخم الجديد "أمالا"، الذي يهدف لأن يكون الوجهة الرائدة لسياحة النقاهة عالميًا.

وبحسب ما أعلنه صندوق الاستثمارات العامة ـ الصندوق السيادي للمملكة العربية السعودية، والذي يتولى تنفيذ هذا المشروع الضخم، فإن "أمالا" ستكون "ريفيرا الشرق الأوسط"، لأنها تعد امتدادًا طبيعيًا لمناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل.

وقال صندوق الاستثمارات العامة في بيان له أن مشروع "أمالا" هو الوجهة السياحية فائقة الفخامة على ساحل البحر الأحمر، والتي تهدف إلى الريادة في السياحة المتركزة النقاهة والصحة والعلاج.

وتابع البيان أن مشروع "أمالا" يمثل جزء من محفظة المشاريع السعودية العملاقة التي تساهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات، مع تطوير منظومة جديدة للسياحة في المملكة، ودورها في دعم التنويع الاقتصادي وتوفير فرص عمل عالية القيمة.

وأضاف البيان أن مشروع "أمالا" يأتي كمحرك رئيسي لدفع عجلة التنويع الاقتصادي، وخلق فرص استثمارية للقطاع الخاص المحلي، وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر للمساهمة في تطوير قطاع السياحة في المملكة، والحفاظ على الموروث الثقافي والبيئي وتحقيق الاستدامة، انسجامًا مع رؤية المملكة 2030.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للمشروع، أن "أمالا" تقدم خدمات متكاملة ومجتمعة في مكان واحد وفق معايير هي الأفضل عالميًا، ليمثل المشروع سلسلة متكاملة وفريدة من نوعها في العالم لمفهوم المصحات والسياحة العلاجية، من المناظر الطبيعية والمرافق والخدمات المساندة.

وقالت مواقع وصحف سعودية أن صندوق الاستثمارات العامة سيتكفل بالتمويل الأولى للمشروع وتطويره، ليكون وجهة سياحية مميزة ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية، في شمال غرب المملكة.

ومن المتوقع أن يتم وضع أساس المشروع خلال العام المقبل، وافتتاح المرحلة الأولى منه في عام 2020، على أن يتم الإنتهاء من المشروع بالكامل بحلول عام 2028.