شركة الاتحاد للطيران تعلق جميع رحلاتها التجارية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مارس 2020
شركة الاتحاد للطيران تعلق جميع رحلاتها التجارية

قررت شركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تعليق جميع رحلاتها من وإلى وعبر العاصمة أبو ظبي، التزاماً بتوجيهات الهيئة الوطنية الإماراتية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والهيئة العامة للطيران المدني، في إطار السعي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبدأ تعليق الرحلات الجوية التجارية، اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق 25 مارس/ آذار، ويستمر لمدة 14 يوماً قابلين للتغيير حال اضطر الأمر لذلك.

واستثنت الشركة من قرارها رحلات الشحن ورحلات الإجلاء والطوارئ التي تستمر إذا لزم الأمر.

وأوضح توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران في بيان، إن الفترة التي يمر بها العام، دفعت الحكومات والسلطات والشركات إلى اتخاذ قرارات غير مبسوقة للحد من انتشار الفيروس، مضيفاً: ندعم بشكل كامل قرار الحكومة ونحل على ثقة بأننا مستعدون تماماً لمواجهة تداعيات هذا الأمر على عملياتنا التجاري والتشغيلية.

وقبل أيام، أعلنت شركة طيران الإمارات، تعليق جميع رحلاتها الجوية للركاب، اعتباراً من اليوم الأربعاء بشكل مؤقت مع مواصلة تسيير رحلات الشحن، قبل أن تعدل هذا القرار في وقت لاحق معلنة مواصلة تسيير رحلاتها التجارية إلى الدول التي لا تزال تفتح أجوائها أمام حركة الطيران.

وحتى الآن، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد 467 ألفاً و 882 حالة حول العالم، تعافى منهم 113 ألفاً و 809 حالة، فيما توفي 21 ألفاً و 177 حالة.

ونتيجة تفشي هذا الفيروس، لجأت العديد من الدول إلى قرار تعليق الرحلات الجوية التجارية منها وإليها، سعياً لحصار هذا الوباء القاتل.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا