شاهد جراحة غريبة إصبع قدم بدلاً من إصبع يد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019
شاهد جراحة غريبة إصبع قدم بدلاً من إصبع يد

مع انتشار عمليات زراعة الأعضاء أو إعادة الأطراف المقطوعة سواء يد أو رجل إلى مكانها، وجد أطباء أمريكيون بديلاً غريباً لرجل فقد إصبعه خلال عمله بورشة نجارة في ولاية ميشيجان الأمريكية.

البداية عندما كان يحضر شخص يدعى آيدين آدكينس، هدية خشبية في ورشته للنجارة، ليقدمها لحبيبته، قبل أن يتعرض لإصابة مأساوية أدت إلى بتر إصبع الإبهام الأيسر.

ويقول آدكينس، إنه رأى أصبعه وهو يطير في الهواء، وكان يعتقده في البداية قطعة خشبية قبل أن يكتشف أنه إبهامه.

شاهد جراحة غريبة إصبع قدم بدلاً من إصبع يد

من المعروف أن إعادة الأطراف المبتورة إلى مكانها يستلزم وقتاً قصيراً حتى لا تموت خلاية الجزء المبتور، وهذا ما لم يحدث مع المواطن الأمريكي، فلسوء حظه  لم يكن الإصبع المفقود قابلا لإعادة التثبيت في كف يده، وهو ما جعل الأطباء يفكرون في حل بديل.

وبعد عدة أشهر من العيش من دون إبهام، قرر الأطباء استبدال إبهامه بإصبع من قدمه اليسرى، حيث أجريت العملية الجراحية "العجيبة" في مستشفى جامعة ميشيغان، خلال أغسطس الماضي.

وبعد نجاح الجراحة قضى المواطن الأمريكي عدة أشهر في العلاج الطبيعي لتقوية إصبعه.

ونشر المواطن الأمريكي مقاطع فيديو عبر صفحته على موقع فيسبوك، وكتب قائلاً إن القيام بكل شيء رائع ويبدو مثالياً، يمكنني أخيراً أن أعطي إبهاماً مجدداً، الأطباء يحبون كيف يبدو.

ويضيف ساخراً، لقد حصلت على طرد من قدمي وواحدة جديدة ليدي أعود في غضون أسبوعين لإزالة الغرز وسحب الدبوس من إبهامي ثم البدء في العلاج والعودة إلى القيام بالأشياء العادية.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا