شاهد: البث المباشر للفيسبوك ينقذ مغربيان من التجمد في الثلوج

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 ديسمبر 2019
شاهد: البث المباشر للفيسبوك ينقذ مغربيان من التجمد في الثلوج

من المعروف أن لوسائل التواصل الاجتماعي تأثيرها السلبي على الفرد والمجتمع، لكن هل فكر أحد في الجوانب الإيجابية التي توفرها مواقع التواصل الاجتماعي، هذا ما قد يحدث بعد معرفة قصة شابان مغربيان نجوا من الموت بعد أن علقوا في الجبال، بعد تفعيل خاصية البث المباشر في موقع الفيسبوك.

البداية عندما ذهب شابان مغربيان هم إسماعيل وخالد، إلى سلسلة جبال تدغين في شمال شرق المغرب، وهي القمة الأعلى في المغرب، وعند ذهابهم كان الجبال مغطى بالثلوج، فقررا العودة سريعاً.

وأثناء عودتهم تفرقا في طريق النزول من الجبل، بحث أحدهم عن الآخر ووجده مصاباً وينزف الدماء، فما كان منه إلا فتح موقع الفيسبوك وتفعيل خاصة البث المباشر، وطلب النجدة من أصدقاءه ومعارفه.

وقال خالد الذي فعل البث المباشر لطلب الإغاثة، "السلام عليكم نحن عالقون في جبال تدغين وصديقي إسماعيل لديه كسور في الكتف أرجوكم ساعدونا سريعاً فالجو برد للغاية".

على الفور تداول رواد التواصل الاجتماعي في المغرب القصة على نطاق واسع، ما جعل أهالي المنطقة الجبلية، الذهاب إلى الشابان العالقان فوق الجبل، وإنقاذهم قبل وصول الشرطة والإسعاف، التي نقلتهم إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج.

القصة تداولت بشكل واسع في المغرب وسط إعجاب من الشعب المغربي بما فعله سكان المنطقة الجبلية، الذين تحركوا على الفور بعد سماعهم الاستغاثة عبر صفحات الفيس بوك، حتى قبل وصول الشرطة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا