جوجل تكشف مواصفات هاتفي Pixel 3a و 3a XL

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أبريل 2019
جوجل تكشف مواصفات هاتفي Pixel 3a و 3a XL
تسريبات عدة تناولت التفاصيل الخاصة بأحدث هواتف جوجل، الآن تكشف الشركة نفسها عن بعض مواصفات هاتف Pixel 3a، عبر منصاتها الرسمية.

هواتف جوجل الأحدث

تسبب خطأ فادح من قبل جوجل في الاسبوع الماضي، في تسريب بعض من مواصفات الجهاز المثير والغامض، Nest Hub Max، صاحب الشاشة الـ10 انش، والذي لم يكشف عنه بصفة رسمية حتى وقتنا هذا، إلا أن قيام الشركة مؤخرا بتوضيح عدد من مواصفات أحدث هواتفها الذكية، لم يكن من قبيل الصدفة كما حدث من قبل.

أعلنت جوجل عبر المتجر الإلكتروني الخاص بها، عن مواصفات هاتفي جوجل Pixel 3a وكذلك 3a XL، حيث بدا من الواضح تمتعهما ببعض التشابهات والاختلافات، التي نوضحها في السطور التالية.

Pixel 3a و 3a XL

ظهر هاتفي جوجل الأحدث عبر متجر الشركة الإلكتروني، وكذلك من خلال Google Play، حيث تم الكشف عنهما بأسماء كودية مختلفة، فبينما حصل هاتف Pixel 3a على اسم Sargo، أطلق على هاتف 3a XL اسم Bonito.

أوضح Google Play عن بعض مواصفات الهاتفين، والتي تشمل ذاكرة الوصول العشوائي الواحدة بكل جهاز، وكذلك دقة الشاشة التي تختلف من هاتف لآخر، ففي وقت تمتع فيه كلا الهاتفين بذاكرة وصول عشوائي متسواية، تصل إلى 4 جيجا بايت، بدا من الواضح تمتع Sargo أو Pixel 3a بدقة شاشة أعلى من تلك المتاحة بهاتف 3a XL، المعروف حتى الآن عبر منصة Google Play باسم Bonito.

يتميز هاتف Pixel 3a بدقة شاشة تصل إلى 2220 * 1080، وكثافة تقدر بنحو 440 ppi، مقابل دقة شاشة تبلغ 2160 * 1080 بالنسبة لهاتف جوجل الآخر، 3a XL، وكثافة تصل لنحو 400 ppi.

يشير الخبراء إلى أنه بالنظر لدقة الشاشة والكثافة الخاصة بكلا الهاتفين، فإن التوقعات تسير في اتجاه تمتع هاتف Pixel 3a بشاشة تصل مساحتها إلى 5.6 انش، أمام شاشة تبلغ مساحتها نحو 6 انش، بالنسبة لهاتف 3a XL.

في النهاية، لم يتحدد إلى الآن التوقيت الخاص بإصدار هاتفي جوجل، Pixel 3a و 3a XL، إلا أن أغلب التوقعات ترجح الكشف عنهما بصورة رسمية قبل منتصف العام الجاري، وتحديدا خلال مؤتمر Google’s I/O 2019، الذي تجرى فعالياته في الـ7 من شهر مايو المقبل.