جوجل تعلن عن نيتها غلق خدمة البث الحي لتطبيق Hangouts سبتمبر القادم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2016
جوجل تعلن عن نيتها غلق خدمة البث الحي لتطبيق Hangouts سبتمبر القادم

أعلنت جوجل عن نيتها إيقاف خدمة البت الحي on Air الخاصة بتطبيق المراسلات Hangouts، وههي الخدمة التي لاقت رواجاً كبيراً عند إطلاقها أول مرة، حيث استخدمها عدد كبير من الشخصيات العامة والمشاهير حول العالم، وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وبابا الفاتيكان البابا فرانسيس.

وقد تم الإعلان عن قرار جوجل بإيقاف الخدمة مع حلول شهر سبتمبر القادم من خلال منشور تم نشره على صفحة دعم موقع الفيديو الشهير المملوك لجوجل، يوتيوب. وقالت جوجل من خلال المنشور أن مستخدمي خدمة البث لتطبيق Hangouts، عليهم أن يتحولوا لاستخدام الخدمة المشابهة Youtube Live من أجل الاستمرار في متابعة بثهم المباشر، وأعلنت جوجل أنه بدءً من يوم 12 سبتمبر سيتم الاعتماد فقط على خدمات يوتيوب، وسوف تقوم بتحويل كل الأحداث التي تم تحديدها مسبقاً للبث على Hangout أوتوماتيكياً لخدمة لايف على يوتيوب.

وقد اهتم منشور جوجل بتوضيح كيفية تحديد المواعيد والبدء في البث الحي وكيفية التحكم فيه على موقع يوتيوب، ليتمكن المستخدمين المنتقلين من Hangout من التعامل مع خدمة يوتيوب بسلاسة ودون مشاكل.

وكانت قد أطلقت جوجل خدمة البث الحي on Air على تطبيق Hangout عام 2012، وهو ما اعتبر كسبق قوي لجوجل، حيث لم تكن سبل ووسائل النقل الحي للفيديو عبر الإنترنت سهلة ومتاحة كما هو الحال اليوم. 

أما خدمة Live من يوتيوب، فقد قامت جوجل بطرحها عام 2013، وسارعت الشركة في تقريب الخدمتين واستغلالهما في تقوية الأخرى ودعمها، مما يبدو أنه كان خطوة تحضيرية للقرار الذي أصدرته جوجل اليوم بالاعتماد فقط على خدمة البث الحي من يوتيوب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة