جوجل تعلن عن منافسها القوي للينكد إن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل 2017
جوجل تعلن عن منافسها القوي للينكد إن

البحث عن وظيفة مناسبة ليس بالأمر السهل، حتى بعد التقدم التكنولوجي الذي ساهم إلى حد كبير في تسهيل تلاقي طالبي الوظائف بمدراءهم المستقبليين، إلا أن الأمر ليس بالمهمة السهلة على كل حال. ولكن لا تزال تسعى العديد من الشركات التقنية لتقديم حلول إضافية تبسط هذه العملية إلى أقصى حد ممكن، واليوم تنضم جوجل إلى هذه الشركات.

فلقد كشفت جوجل عن أداة جديدة تعمل على تطويرها تسمح بنشر فرص الوظائف المطلوبة وتنظيم عمليه التقديم عبر كتابة طلبات الالتحاق على موقع الأداة وإرساله إلى المسؤولين عن التوظيف في الشركات، إنها أداة جوجل هاير Google Hire، الموقع الذي سيوجه ضربة قوية لمواقع أخرى متخصصة مثل لينكد إن.

وقد قامت بالفعل جوجل بنشر الصفحة الرئيسية للموقع، ولكن لا يبدو أن عملية التسجيل فيه قد تم تفعيلها بشكل رسمي. وتشير التقارير إلى أنه من بين المميزات التي يقدمها جوجل هاير لمسؤولي التوظيف هو السماح لهم بالاطلاع على تاريخ الطلبات التي قدمها سابقاً المتقدم للوظيفة.

ويمكن للراغبين في استخدام موقع جوجل هاير أن يسجلوا بواسطة بريد جوجل الإلكتروني الخاص بهم، والذي يشمل بكل تأكيد مجموعة من البيانات الهامة والحساسة الخاصة بالمستخدمين، ولكن جوجل تعد بأن هذه البيانات لن يتم مشاركتها مع المسؤولين عن التوظيف.

وتأتي خطوة جوجل بعد إعلان فيسبوك أيضاً عن تقديم خدمة مماثلة عبر موقعها الرسمي، وهي خطوة تسمح للشركات بأن تعلن عن الوظائف عبر صفحاتها الرسمية على فيسبوك، كما تسمح للمستخدمين العاديين بالتقدم لتلك الوظائف.