جوجل تطرح تطبيق جديد .. Spaces تطبيق مخصص للمشاركة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2016
جوجل تطرح تطبيق جديد .. Spaces تطبيق مخصص للمشاركة

جوجل تعطينا لمحة عمّا تحضره لنا بمؤتمرها القادم I/O 2016. فبينما تتوالي التوقعات بما سيطرح من خلال المؤتمر، أعلنت جوجل عن تطبيق جديد بالأمس. تطبيق Spaces الذي أعلنت عنه جوجل يعمل على نظامي أندرويد وiOS وعلى متصفحات الإنترنت أيضاً. وصمم التطبيق ليدعم سهولة المشاركة من خلال مجموعات الدردشة، وقد شرح ليوك وبليويسكي المسؤول عن التطبيق أهميته من خلال تدوينة قال فيها: "تعتمد المشاركة على التنقل بين التطبيقات لنسخ ولصق الروابط، كما لاتبقى مجموعات الدردشة عند موضوع واحد، فتتوه الموضوعات الرئيسية لأي مجموعة دردشة مما يشكل صعوبة العودة إليهم عند الحاجة، ولهذا طورنا تطبيق Spaces".

جوجل تطرح تطبيق جديد .. Spaces تطبيق مخصص للمشاركة

فقد صمم تطبيق Spaces لتجنب هذا التنقل الدائم بين التطبيقات، حيث أدمج بالتطبيق محرك بحث خاص من جوجل، كما يضم منفذ ليوتيوب ومنفذ لمتصفح كروم. مما يعني أن المستخدم لن يحتاج لمغادرة التطبيق للبحث عن أو مطالعة ما يتحدث عنه المشاركون في المحادثة. 

ويشبه التطبيق إلى حد كبير أي تطبيق مراسلة عادي مما نستعمله يومياً، مع إضافة لمحة من تصميم +Google، ولكن لا يعني هذا أن التطبيق مقتصر على مستخدمي خدمات جوجل فقط، فقد أعلنت الشركة أنه يمكن إضافة أي مستخدم للمحادثة داخل التطبيق، وأضح وبليويسكي أنه يمكن استخدام التطبيق بنقرة واحدة للبدء في أي موضوع، ثم إضافة أي مستخدم عن طريق الرسائل، البريد الإلكتروني، مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة متاحة أخرى.

جوجل تطرح تطبيق جديد .. Spaces تطبيق مخصص للمشاركة

ويسمح محرك البحث المدمج بالتطبيق بسحب الصور السابقة من تطبيقات مثل جوجل فوتوز، كما يسمح بسحب ملفات الفيديو والتعليقات المرسلة سابقاً. وقد أعلنت جوجل أنها ستطرح التطبيق للتجربة بواسطة المطورين الذين سيحضرون مؤتمر I/O 2016.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة