تفاصيل وفاة الفنان الكويتي سليمان الياسين التي أحزنت عشاقه

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مارس 2020
تفاصيل وفاة الفنان الكويتي سليمان الياسين التي أحزنت عشاقه

أثار خبر وفاة سليمان الياسين حالة من الحزن بين عشاقه في الكويت وشتى دول الخليج العربي، خاصة وأن الفنان الراحل يحظى بمكانة كبيرة كواحد من أهم رواد المسرح في الخليج.

تفاصيل وفاة سليمان الياسين

تم إعلان خبر وفاة الفنان الكويتي سليمان ياسين فجر اليوم، بعد بضعة أيام من نقله للمستشفى الأميري في الكويت نتيجة تعرضه لوعكة صحية شديدة أدخلته العناية المركزة، إذ تبين أنه غادر عالمنا بعد المضاعفات التي عانى منها بعد إصابته بجلطة.

ونعى الفنان علي العلي وفاة سليمان ياسين من خلال تغريدة له عبر حسابه على ”تويتر“ كتب فيها: ”انتقل إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير سليمان الياسين، نسأل الله أن يغفر له ويرحمه وأن يتجاوز عنه وأن يصبر أهله ومحبيه، الله يرحمك عمي بو سارة“.

من هو سليمان الياسين؟

الفنان الراحل سليمان الياسين هو أحد أعمدة الحركة الفنية والمسرحية الكويتية، ويعتبره الكثيرون مدرسة في المسرح النوعي، حيث حصد العديد من التكريمات بسبب أعماله الرائعة.

ودرس سليمان ياسين في جامعة باريس، ثم عاد إلى الكويت وعمل في تلفزيون الكويت إلى أن قرر التقاعد، كما أسس الفنان شركة آمار للإنتاج الفني مع شركاء آخرين.

وانطلقت مسيرة الفنان الراحل الفنية بالانضمام إلى فرقة المسرح الخليجي العربي، قبل أن يوسّع مجال عمله إلى التلفزيون والسينما من خلال المشاركة بعدد من الأعمال المتنوعة.

ويعد آخر أعماله في عام 2020 المسلسلين ”سبع أبواب“، و“عافك الخاطر“، بالإضافة إلى الأعمال الجاري إنتاجها مثل ”بيت بيوت“، و“سما عالية“، ومسلسل ”شغف“ المتوقع عرضه في الموسم الرمضاني القادم، والتي ستكون هي آخر لقاء له مع معجبيه.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة