تعليم الشمالية تؤخر الدوام الدراسي بسبب موجة البرد

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يناير 2020
تعليم الشمالية تؤخر الدوام الدراسي بسبب موجة البرد

قامت إدارة تعليم الحدود الشمالية بتأخير الدوام المدرسي حتى الساعة 9 صباحاً لمدة 3 أيام، وذلك بسبب موجة البرد القارسة التي تؤثر في المنطقة.

وقالت تعليم الشمالية في بيان لها: "نظراً موجة البرد الشديدة هذا الأسبوع، وبناء على رأي اللجنة المختصة، وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس، وجه مدير تعليم الحدود الشمالية عثمان العثمان بتأخير بداية اليوم الدراسي من يوم الأحد الموافق 1-6 حتى يوم الثلاثاء للساعة الـ9 في جميع مدارس المنطقة"، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة سبق السعودية.

كما أوصت إدارة تعليم الحدود الشمالية أولياء أمور طلاب المدارس بارتداء أبنائهم ملابس ثقيلة، وذلك لحمايتهم من موجة البرد القارسة التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية مؤخراً. 

وقالت إدارة تعليم الحدود الشمالية: "نظراً لموجة "نظرًا لموجة البرد القارس، نحث جميع أبنائنا الطلاب والطالبات أثناء الصباح والتوجه إلى المدارس، على ارتداء الملابس الواقية من البرد".

ومن جانبها، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية تنبيهاً بأن منطقتي الحدود الشمالية طريف وعرعر تتأثران بموجة باردة أدت إلى تكون الصقيع، وذلك بدء من الساعة 11:30 من مساء السبت الماضي، وحتى الساعة 7 من صباح اليوم الأحد.

وذكرت تقارير إخبارية أن مدينة طريف سجلت درجة حرارة بلغت واحدة تحت الصفر، وذلك في ظل الموجة القطبية الباردة التي تشهدها المملكة.

تعليم الشمالية تؤخر الدوام الدراسي بسبب موجة البرد

وقد صرح أستاذ مناخ في قسم الجغرافيا في جامعة القسيم بأن درجة الحرارة التي سجلتها طريف أقل وأبرد من درجات الحرارة في مدن معتادة على درجات الحرارة المتدنية مثل موسكو ولندن.