بيع نبتة الكماة البيضاء بسعر خيالي في مزاد علني بإيطاليا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019
بيع نبتة الكماة البيضاء بسعر خيالي في مزاد علني بإيطاليا

بيعت إحدى الكمأة البيضاء، يزيد وزنها عن كيلوجرام بقليل، بسعر 120 ألف يورو، أي حوالى 120 يورو للجرام الواحد، في المزاد العلني العالمي الـ20 الذي ينظم في مدينة ألبا الإيطالية سنوياً، تلك المضينة تحضتن منذ ما يقرب من 88 عاماً معرضاً كبيراً لعرض نبات الكماة، وفي السنوات العشرين الأخيرة قرر منظموا المعرض تنظيم مزاد علني لبيع النبته خلال فعاليات المعرض.

تنمو نبتة الكمأة البيضاء في التربة التي ينبغي أن تبقى باردة ورطبة في مرحلة الإنبات، ومرحلة النضوج على حد سواء.

وبحسب المواقع الفرنسية التي تابعت المزاد، فإن المشتري يقيم في هونج كونج دون ولم تكشف عن هويته.

الكماة نبتة تنمو تحت الأرض وتحتوي على نسبة عالية من المياه والمعادن التي تمتصها التربة بفضل جذور الشجرة التي تعيش بتناغم معها، وتنمو قرب جذور الصنوبر والسنديان الأخضر والسنديان الفليني.

وكمأة ألبا، التي تقطف بين 21 سبتمبر و31 يناير، مشهورة وتنتشر في إيطاليا خصوصًا في شمال البلاد ووسطها.

وسعر هذه الكمأة الاستثنائية لا يعكس سعر السوق الذي يدور حول 375 يورو للمائة جرام في ألبا التي تعتبر سوقها مرجعا وطنيا على ما تفيد منظمة "كولديريتي" الزراعية الرئيسية في إيطاليا.

المزاد جمع ما يقرب من 420 ألف يورو وقرر التبرع بها لصالحة مؤسسة "ماذرز تشويس" الخيرية في هونج كونج والتي تساعد الأطفال الأيتام والأمهات الشابات اللواتي يواجهن صعوبات، ومركز دميتري روغاتشيف في موسكو المتخصص في أبحاث سرطانات الأطفال.

وذكرت كولديريتي، في بيان: "سعر الكمأة البيضاء ارتفع بنسبة 50% في غضون شهر، منتقلا من 250 يورو إلى 375 يورو للمائة غرام" بين مطلع أكتوبر ومطلع نوفمبر.

المنظمة قالت إن هذه الأسعار ليست الأعلى في السنوات الأخيرة، فقد كان السعر 500 يورو في 2012 و450 يورو في 2017.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا