بلاي ستيشن 4.5.. خدعة سوني لملاك بي إس 4 الجدد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس 2016
بلاي ستيشن 4.5.. خدعة سوني لملاك بي إس 4 الجدد

يبدو أن إعلان شركة سوني عن طرحها جهاز بلاي ستيشن 4.5 قد يضعها في مأزق قد يهز ثقة الملاك الجدد لجهاز بلاي ستشين 4. فبعد أن أعلنت الشركة عن نظارة بلاي ستيشن VR للواقع الافتراضي، ارتفعت نسبة مبيعات النسخة الرابعة من منصة الألعاب الأشهر في العالم، خاصة أن سوني قد صرحت في وقت سابق أن النظارة ستعمل بشكل طبيعي على أجهزة بي إس 4، وهو ما تم التشكيك في صحته بعد الإعلان عن نسخة 4.5.

أول ما أعلنت سوني عن النسخة الجديدة من منصتها للألعاب كانت الميزة الترويجية الأساسية هي أن الجهاز الجديد يمتلك إمكانات أفضل من سابقه بالإضافة إلى قدرته على العرض بدقة 4K وهو ما يفتقر إليه الجهاز الحالي، ولم تقم سوني بالإشارة من قريب أو من بعيد لعلاقة الجهاز الجديد بنظاراتها المقرر أن تطرح بالأسواق بدءً من شهر أكتوبر القادم. كما لم يقم القائمون على بيع وتوزيع الأجهزة الحالية بالإشارة إلى أن تلك الأجهزة ستعاني قصور في التوافق مع نظارة سوني.

الإعلان الأخير عن الجهاز الجديد أكد أنه سيكون الوسيلة الوحيدة للتمتع بكامل خصائص بلاي ستيشن VR، وأن الأجهزة القديمة لن تمكن المستخدمون من خوض تجربة اللعب بتقنية 360 درجة للواقع الافتراضي، وأنها ستكون قاصرة على استغلال إمكانات محددة للنظارة، وهو ما خالف توقعات المتابعين وأحبط آمال ملاك 36 مليون جهاز بلاي ستيشن 4 حول العالم، وكما ذكرنا في البداية وضع سوني في أزمة مع عملاءها الجدد.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة